الأخبار المحليَّة

اجتماع لمنتجي الكونسروة والمجففات والقمر الدين والزيوت في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها

في سبيل الوصول إلى أفضل الحلول الخاصة والتي تخدم صناعة الكونسروة واحتياجاتها عقد في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها اجتماع لمنتجي الكونسروة والمجففات والقمر الدين والزيوت ترأسه الأستاذ طلال قلعه جي نائب رئيس الغرفة ورئيس القطاع الغذائي، والأستاذ وليد حورية عضو مجلس إدارة الغرفة ونائب رئيس القطاع، وبحضور سامر شولح رئيس اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة ومنتجي الكونسروة.

تناول الاجتماع جميع الظروف والتدابير الضرورية لضمان سلامة المنتجات وصلاحيتها أثناء الإنتاج والتخزين والتوزيع وضمان قيمتها الغذائية وصلاحيتها للاستهلاك البشري، حيث أكد الاستاذ طلال قلعه جي على ضرورة مراقبة الجودة في المنشآت الصناعية كافة خلال عمليات التصنيع على مدار الساعة، وأن تعطي هذه المنشآت الأولوية لضمان بأن يكون المنتج متمتعاً بأعلى معايير الجودة.

وأشار الأستاذ وليد حورية إلى ضرورة المحافظة على صحة وسلامة المستهلك من خلال التأكد من المواد المضافة مبيناً ضرورة إلغاء المواد المضرة بالصحة أو ايجاد حل آخر لا يؤدي إلى ضرر للمستهلك.

كما تطرق الاجتماع إلى بعض القضايا المتعلقة بهذه الصناعة وخاصة الوارد من هيئة المواصفات والمقاييس بما يخص المواد الحافظة الداخلة في صناعة دبس البندورة مع اقتراح إلغاء العبوات البلاستيكية.

ومن جهتهم أكد منتجي الكونسروة على حرصهم وتقيدهم باتباع الشروط الصحية في صناعاتهم والتزامهم بالمعايير الاساسية، وبناءً عليه تم الاتفاق على تقديم مذكرة شاملة من قبل لجنة الكونسروة إلى هيئة المواصفات والمقاييس، تتضمن المذكرة دراسة علمية مفصلة وشرح كامل عن النسب المستخدمة من المواد الحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى