الأخبار المحليَّة

رفع جديد يطال أسعار الكهرباء .. معاون الوزير : التعرفة في سورية تراعي المسؤوليّة الاجتماعيّة ..



عكس الاتّجاه نيوز _ #أخبار_محليّة :


صرّح معاون وزير الكهرباء أدهم بلان، أن الارتفاع العالمي لحوامل الطاقة أُثّر على الكهرباء عالمياً، ليس فقط في سورية.

وذكر لإذاعة المدينة اف ام، أن تعرفة الشرائح المنزلية القديمة مازالت على حالها حتى اللحظة، حيث تدفع الشريحة الأولى المستهلكة من 1إلى 600 كيلو واط 2 ليرة سورية ثمن الكيلو واط الواحد، وتدفع الشريحة الثانية 6 ليرات سورية، مقابل استهلاك بين 600 إلى 1000 لكل كيلو واط، بينما تدفع الشريحة الثالثة 20 ليرة سورية لكل استهلاك بين 1000 و1500 كيلو واط، ومن يستهلك فوق 2500 كيلو واطد يدفع 150 ليرة سورية.

وبيّن المهندس بلان، أن الشرائح المنزلية سترتفع ضمن الدعم، والارتفاع بنسب أقل من الشرائح الكبيرة، مشيرا إلى أنه حوالي 60% من الكهرباء يذهب للاستهلاك المنزلي، ولذلك الرفع المجدي للتعرفة يكون للقطاعات الثانية التجارية والصناعية والزراعية، كونها تعمل على سد نسب من العجز الموجود في قطاع الكهرباء،د ولم يحدد معاون الوزير أي وقت لصدور التعرفة الجديدة.

وأشار معاون وزير الكهرباء إلى أن موضوع التعرفة الكهربائية يُدرس دائماً في الوزارة، وهذا الأمر موكل لمؤسسات معينة لمعرفة تكاليف العملية الإنتاجية والسيولة المالية المطلوبة لتلبية الخطط المستقبلية.

ولفت إلى أن الدراسة تجري بشكل دائم على فئات الاستهلاك الكبيرة التجارية والزراعية، والتي تؤثر على التوترات العالية، ومازالت التعرفة المعمول بها في سورية هي “تعرفة اجتماعية” أي تراعي المسؤولية الاجتماعية، بظل البرامج التي تعمل عليها الحكومة.

#عكس_الاتّجاه_نيوز
#الحقيقة_الكاملة
#معاً_نصنع_إعلاماً_جديداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى