الأخبار الرّياضيّة

قرعة أبطال أفريقيا.. مواجهتان عربيّتان “ناريتان”!

سيشهد الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، مواجهتَيْن عربيّتَيْن “ناريتَيْن”، وذلك بعد القرعة التي جرى سحبها، أمس الأربعاء، في العاصمة المصرية القاهرة

ووضعت القرعة فريق “الزمالك” المصري في مواجهة حامل اللقب “الترجي الرياضي” التونسي، ونادي “الوداد البيضاوي” المغربي في مواجهة الفريق التونسي الآخر “النجم الساحلي”.

وفي ما يلي نتيجة القرعة كاملة:

– “الاهلي” (مصر) – “ماميلودي صن داويز” (جنوب إفريقيا).

– “الرجاء البيضاوي” (المغرب) – “مازيمبي” (الكونغو).

– “الزمالك” (مصر) – “الترجي الرياضي” (تونس).

– “الوداد البيضاوي” (المغرب) – “النجم الساحلي” (تونس).

وسيكون الفائز من مواجهة “الاهلي و”صن داونز” على موعد مع الفائز من مواجهة “الوداد” و”النجم الساحلي”، في الدور نصف النهائي للبطولة وسيلعب الفائز من مواجهة “الرجاء” و”مازيمبي” مع الفائز في مواجهة “الزمالك” و”الترجي”.

وستقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية المستوى الثاني في 28 أو 29 شباط، فيما ستجرى مواجهات الإياب على ملاعب أندية المستوى الأول في 6 أو 7 آذار المقبل.

ويحمل “الاهلي” المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، ويتفوّق بفارق 3 ألقاب على أقرب مطارديه، منافسه التقليدي “الزمالك”، وفريق “مازيمبي”، اللذان يتقاسمان المركزين الثاني والثالث برصيد 5 ألقاب لكل منهما.

ويحتل “الترجي” بطل النسختين الماضيتين المركز الثالث برصيد 4 ألقاب، ومن ثم “الرجاء” في المرتبة الرابعة برصيد 3 ألقاب، و”الوداد” في المركز الخامس بلقبين، بينما فاز كل من “النجم الساحلي”، و”صن داوينز باللقب مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى