الأخبار العالميّة

” عكس الاتجاه نيوز” تكشف كل المعلومات عن الباخرة الصينية القادمة الى لبنان وخط سيرها.. عمر ابراهيم

من المتوقع ان تصل الباخرة القادمة من الصين الى لبنان يوم الاربعاء بعد ان أفرغت حاويات في مرفأ بور سعيد المصري، حيث ستقوم وزارة الصحة اللبنانية بإجراء الفحوصات اللازمة لها قبل السماح لها بإفراغ حمولتها في مرفأ بيروت ومن ثم الانتقال الى مرفأ طرابلس.
هذه القضية شغلت الرأي العام اللبناني مؤخرا بعد ظهور فيروس كورونا في الصين وانتشاره في بعض الدول، وتحولت الى مادة سجالية والى مسرح للمزايدات السياسية والشعبوية، او ربما من باب عدم العلم بالشيء ، خصوصا بعد الاعتصام الذي نفذ امام مرفأ طرابلس للمطالبة بمنع دخولها.
معظم المواقف يمكن وضعها في خانة ” الجلقة” اللبنانية السائدة حيال قضايا كثيرة، وتدخل العامة بشؤون أهل الاختصاص، لا سيما وان وزارة الصحة كانت صرحت منذ اليوم الاول بانه لن يسمح للباخرة بالدخول قبل التأكد من سلامة طاقمها وخلوها من الفيروس .
وبعيدا عن المواقف والحملات الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي والشائعات وحب الظهور لدى البعض ، فان الباخرة على وشك مغادرة ميناء بور سعيد والتوجه الى لبنان بعد ان أفرغت حاويات هناك من مجمل حمولتها البالغة 9400 حاوية.
وما لا يعرفه البعض ان الباخرة التابعة للخط الملاحي الفرنسي وتحمل علم مالطة ، اجريت لها الفحوصات اللازمة في مصر قبل السماح لها بالدخول الى ميناء بور سعيد ، بحسب ما اكد لوسائل إعلام مصرية اللواء محمد الحسيني رئيس مجلس إدارة شركة بورسعيد لتداول الحاويات – المشغل الرئيسي لمحطة حاويات غرب بورسعيد، والذي قال:”؟أنه من المقرر أن تغادر سفينة الحاويات التابعة للخط الملاحي الفرنسي القادمة من الموانئ الصينية، ميناء غرب بورسعيد غدا فى طريقها إلى أوروبا”.
وأضاف “أنه جار قيام الشركة بتفريغ حمولتها برصيف الميناء بعد صدور تعليمات من الحجر الصحي ببورسعيد بسلامتها وخلوها من “فيروس كورونا”.
وتبلغ حمولة السفينة CMA CGM URAL القادمة من سنغافورة مرورا بالموانئ الصينية يانغشان ومرورا بمنينغبو تشوشان ثم شيامن والعابرة لقناة السويس ٩٤٠٠ ، حاوية، ومحطة الاخيرة ستكون لبنان حيث ستفرغ الاف الحاويات للسوق المحلية والتصدير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى