أخبار السّياحة

لا شيء يلزم المواطن بالحصول على اللقاح لكن عندما يكون مسؤولاً عن تحضير طعام أو تقديم خدمة فيجب أخذ اللقاح

أكد وزير السياحة محمد رامي مرتيني أن المنشآت الدولية التزمت بقرار تطعيم العاملين في القطاع السياحي، وأوضح أن الالتزام متفاوت بين المنشآت وفق مستوى تصنيف المنشأة والوعي لدى العاملين.

وخلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقده الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي للوباء أمس برئاسة حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء بعد الازدياد الكبير في عدد الإصابات خلال الأيام الماضية.. نوه مرتيني بأن اللقاح متوافر وتقدمه الدولة بشكل مجاني، وننصح الجميع بأخذه وخاصة العاملين في القطاع السياحي والذين معظمهم على احتكاك بالزبائن.

وقال: لا شيء يلزم المواطن بالحصول على اللقاح، وذلك عندما يكون مسؤولاً عن نفسه، ولكن عندما يكون مسؤولاً عن تحضير طعام أو تقديم خدمة ويحتك بمئات الأشخاص فمن الواجب عليه أن يأخذ اللقاح درءاً للخطر حرصاً عليه وعلى سلامة عائلته وسلامة الزبائن.

وأضاف: بدأنا بمرحلة توعية منذ 45 يوماً والآن سيتم التوجه بالتشدد بالالتزام باللقاح، لكل العاملين بالمنشآت السياحية وخاصة الذين لهم تماس مباشر مع أوساط تحضير الطعام أو الاحتكاك بالزبائن كالمطابخ وعمال الخدمة بالطعام، وعمال عناية الغرف في المنشآت الفندقية، والعاملين في الاستقبال.
الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى