الأخبار المحليَّة

مجموعة سياحية من سنغافورة والولايات المتحدة تزور مدينة بصرى الأثرية وتطلع على معالمها

زارت مدينة بصرى الشام الأثرية مجموعة سياحية من سنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية تضم مهندسين ومحامين وموظفي شركات تجارية، اطلعوا فيها على معالم المدينة العريقة.

ومن السياح الزائرين أوضح هاريس ليغوم محام وناشط حقوقي أمريكي ، أن زيارته للمدينة جاءت من منطلق إيمانه بحوار الحضارات بعيداً عن صراعها الهدام، مؤكداً أن الأوابد التي شاهدها اليوم والتي بنيت منذ آلاف السنين تعكس تعاقب الحضارات في هذه المدينة والتي أعطتها أهمية كبرى.

ومن سنغافورة أشارت المهندسة ايفون تان إلى جمال العمران والتصميم في أغلب المواقع في المدينة والتي بنيت من خلال تصاميم فريدة بإبداع رائع، وخاصة المدرج والمسرح الروماني ذا البناء الدائري بينما لفت دانييل أليفن إلى أنه لم يشاهد خلال جولاته العالمية أرقى من آثار بصرى من حيث الاستمرارية والبقاء ومقاومتها منذ آلاف السنين كل الزلازل التي حصلت، معتبراً أن ساعات قليلة لا تكفي للاطلاع على كل مواقع المدينة الساحرة.

ستيف ماركو مهندس أبنية قارن بين البناء الحديث والأبنية الأثرية في بصرى حيث اعتبرها متطورة جداً في ظل علوم ونظريات بناء حديثة، متمنياً من كل المنظمات الإنسانية والعالمية الاهتمام بالمواقع الأثرية في سورية لأنها منابر فكر وتراث إنساني للبشرية جمعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى