وكالات

وكالة سي أن أن الأمريكية سرّبت خبر ملغوم..

نحنا اعتبرناه خبر ملغوم لأن بيتحدثوا عن احتمالية تخوّف إدارة بايدن من قيام الكيان بشن عملية عسكرية باتجاه لبنان..

اللي متذكر كلامنا من حوالي اسبوعين قلنا اننا متخوفين من هيك عملية عسكرية.. لتأتي سي أن أن بتسريب هكذا خبر اليوم..

يعني علينا ان نقرأ الخبر من جانب آخر..ما الذي يجعل الادارة الاميركية تقول هذا الكلام ولماذا قامت سي أن أن بتسريب هكذا خبر الآن؟؟!!

ولماذا غالانت موجود في الولايات المتحدة الأمريكية وما زال نتنياهو موجود داخل الاراضي المحتلة؟؟!!

أسئلة كثيرة عليها ألفين إشارة استفهام..!!؟

كلنا عارفين ان السياسة الاميركية سياسة واحدة مهما اختلفت الرؤساء هي سياسة واحدة..وأنّ الخلاف الأمريكي مع الكيان هو خلاف سياسي لا يمكن ان يرتقي الى خلاف وجودي عقائدي..

كلنا عارفين هذه الحقيقة.. فلماذا يسربون هكذا خبر !!

في رأينا هو تنصّل امريكي من مسؤولية حدوث هكذا شيء.. يعني لو قرر الكيان انو يدخل في عملية عسكرية يحتل بها مناطق من لبنان فحتقول الإدارة الأمريكية انو نحنا حاولنا إقصاء رئيس وزراء الكيان الحالي وحاولنا اننا نجيب غالانت وحاولنا ان نعمل عمليات من المفاوضات ولكن كلها فشلت..**هذا هو الشيء الذي يحاول ان يسوّقه الادارة الامريكية والكيان الان..

ولكن يجب ان نقرأ الميدان من وجهة أخرى..

يعني لنربط هذا الخبر تبع سي أن أن وعملية الربيع.. يعني خلال شهر من الان..مع التحركات التي قام بها الكيان من الانسحاب من مناطق الاشتباك مؤخرا داخل الاراضي المحتلة..

خمسة ألوية مشاة اثنين دبابات كلها انسحبت وأخذت مواقع معينة على حدود الجبهة الشمالية.. المستشفيات في المناطق الشمالية تعمل على التعبئة اللوجستية وهنالك طلبات رُفضت لسكان هذه المنطقة من المستعمرات انهم يرجعوا الى مناطقهم ..هناك عملية تحشيد واضحة..

هنالك اطلاق بالونات تجسسية ضخمة للمرة الاولى على طول الحدود.. يعني في عملية ترتيب.. تصاعد للعمليات مع جنوب لبنان مؤخرا شفناه بيزداد كل يوم عن يوم بيزداد اكثر..**كل هذا الكلام يعطينا مؤشر خطير على ان الكيان قد ينوي ان يشن هكذا عملية عسكرية باتجاه جنوب لبنان..

نحنا اللي مخوفنا اكثر من هيك بكثير انو هو يكون المشروع.. فصل الجزء الجنوب السوري عبر حركات مسلحة.. يعني مثلا في درعا في القنيطرة في السويداء ان يقوم هنا على انشاء منطقة مستقلة عن المنطقة السورية..

يعني يصير عنا منطقة حدود مطوقة بالكامل تضمن للكيان منطقة بعمق اكثر من ٢٠ كلم بالكامل ما فيها تهديد..

العملية اللي بلشت داخل الاراضي المحتلة بفكروا ينهوها بضرب القضية في دول الطوق بالكامل..يعني تصير هيدي المنطقة كلها نظيفة من السلاح ومن وجود اي حركات ممكن تهدد الكيان على الاقل خلال خمسين عام القادمة..هكذا يفكرون هكذا يتمنون..

فهل تنجح معهم هذه الامنيات !!

( في اعتقادنا ان على جبهة جنوب لبنان ستكون المفاجأة صادمة وستكون تاريخية.. ونحن من اول يوم ومن اول اطلاق رصاص حصل داخل الاراضي المحتلة قلنا ان هذه المعركة ابتدت لتغير الخرائط وبإذن الله هذه الخرائط ستتغير لصالحنا حتى لو فكر الكيان ان يدخل بهكذا معركة فالمفاجآت ستكون كبيرة وكبيرة جدا..)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى