شكاوي

مطالب لحقوقنا المُغيبة

بعد السلام
نحن مجموعة من الممرضين والتقنيين والمعالجين والقبالة وأغلب الإختصاصات الصحية يبلغ عددنا حوالي 40 ألف عضو نطالب بعدة مطالب و هذه المطالب هي من حقوقنا المُغيبة وهذه هي الصيغة الثالثة حيث عدلت الصيغة الثانية السابقة التي كتبتها سابقاً (كانت سابقاً عشر مطالب من مطالب الكادر الصحي التي تم نشرها أخذنا منها أول ثلاث مطالب لنعمل على طرحها لتكون أقرب إلى التطبيق والواقعية و عندما يتم تطبيق المطالب الثلاث يتم طرح ثلاث مطالب تليهم وهكذا) وعليه مطالبنا الثلاث :

1_تطبيق مرسوم السيد الرئيس عام ٢٠١٢ الذي لم يطبق بعد بتشكيل نقابة لنا تتكلم باسمنا لنيل حقوقنا و تحمينا وإجراء إنتخابات النقابة بشكل ديمقراطي و معلن ومن ثمَ ليتشكل الأمل بنقابة فاعلة تقوم بواجباتها على أكمل وجه وتحفظ للزملاء والزميلات كرامتهم وحقوقهم ووجود نقيب كفوء للتمريض والمهن الصحية ينطق بلسانهم ويعمل على الأرض ويجوب المشافي بحثاً عن مشاكل التمريض والإختصاصات الصحية وحلها.
2_توظيف الخريجين وهو عدد هائل. وأخص بالذكر الفروع الغير ملتزمة وهم كليات (التمريض والعلوم الصحية) والمعاهد (الصحية والطبية) ومدارس التمريض الغير ملتزمة …بعض الخريجين ينتظر منذ أكثر من15سنة المسابقة والوظيفة.
3_رفع طبيعة العمل وإعطاء الحوافز والمكافأت .فلا تنسوا أننا من أحد المهن النادرة ببلدنا التي يبقى العامل فيها ليل نهار كما رجال الجيش الذين يبقون على أُهبة الاستعداد ساهرين طول الوقت ونحن نبقى في المشافي لأستقبال أخوتنا المواطنين.

مطالبنا هذه هي حقوق قديمة جداً من عشرات السنين نتمنى أن لا تكون حمل كبير بظل الظروف الصعبة التي يعاني منها وطننا و بظل العقوبات الإقتصادية ولعل هذا الكلام يجد أذان صاغية و نحن جاهزين لمقابلة كل من يفتح بابه لنا لبناء الوطن في كل الميادين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى