الأخبار الاقتصاديّة

انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية

تقرير : ريم الدعفيس
الإشراف العام : ضياء بديوي

انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024” بمشاركة شركات محلية وعربية وأجنبية على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.

بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية، تنطلق اليوم، في مدينة المعارض، فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024”، الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة.

ويتضمن المعرض، الذي يستمر 4 أيام، كل ما يتعلق بصناعة البلاستيك من آلات ومواد كيميائية ومواد خام والآلات الصناعية المساعدة وخطوط الإنتاج وجميع الابتكارات في مجال التكنولوجيا وصناعة البلاستيك والمطاط والنايلون، وعرضاً لآلية الإنتاج بدءاً من المادة الأولية وصولاً إلى المنتج النهائي إلى جانب تشكيلة واسعة من المنتجات البلاستيكية.

وأكد وزير الصناعة عبد القادر جوخدار خلال الافتتاح أهمية المعرض التي تكمن من خلال المشاركات الواسعة سواء المنشآت الصناعية من داخل سورية أو من خارجها، بدءاً من المادة الأولية وصولاً إلى المنتج النهائي مشيراً إلى الدور الذي تلعبه المعارض في إبراز قدرة الصناعي السوري على العمل والإنتاج والمنافسة رغم كل الظروف الصعبة التي مرت بها سورية.

بدوره مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية حليم الأخرس لفت إلى أهمية صناعة المعارض وتطويرها لما لها من دور في الترويج للمنتج السوري بطريقة لائقة وإبراز قدرته على المنافسة في الأسواق الخارجية لما يتمتع به من جودة وتميز، ونوّه إلى أن المعرض يتطوّر عاماً بعد عام، مؤكداً حرص وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على تقديم كل الدعم الممكن لإنجاح المعارض التخصصية بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.

وفي تصريح مماثل أكد مدير عام المجموعة المنظمة للمعرض خلف مشهداني، تشهد دورة هذا العام مشاركات دولية من الأردن وسلطنة عمان وإيران إضافة إلى الشركات المحلية، وما يحققه هذا الأمر من نافذة للصناعيين والمهتمين ما يوفر فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الابتكارات والحلول التقنية المتقدمة في قطاع الصناعات البلاستيكية.

ويفتتح المعرض أبوابه يومياً من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى العاشرة مساء مع الإشارة إلى أن المواصلات مؤمنة من تحت جسر السيد الرئيس بجانب المتحف الوطني وساحة باب توما بدمشق إلى مدينة المعارض وبالعكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى