الأخبار العالميّة

الموقف في المنطقة


عد.وان أمريكي في بغداد يستهدف سيارة للح.شد الشعبي أسفر عن استشهاد ثلاثة أشخاص من بينهم مهندس الصواريخ في المقاومة أبو باقر الساعدي ومظاهرات في بغداد ضد الا.حتلا.ل الأمريكي.
العد.وان الجديد سيرفع من وتيرة المقا.و.مة العراقية ضد الا.حتلا.ل الأمريكي وسيوحد العراقيين ضدهم ويلغي قرار بعض فصائل المقا.و.مة بوقف استهداف الأمريكيين بطلب من الحكومة العراقية أثر التطورات الأخيرة بعد عملية المقا.و.مة ضد الموقع الأمريكي في الأردن.
كما ستقوي من موقف الحكومة العراقية التي تطالب بخروح الأمريكيين.
هدف الأمريكيين إبرام اتفاقية تنظم خروجهم مع حفظ ماء الوجه بدل خروجهم على الطريقة الأفغانية – وهو المتوقع – وأي خروج من العراق يعني تلقائيا خروجهم من سورية.
الموقف الأمريكي بحالة صعبة خاصة بعد العمليات النوعية للمقا.و.مة ضدهم وآخرها الضربة النوعية الموجعة في حقل العمر في ريف دير الزور والذي أسفر عن مقتل أكثر من 16 من عناصر قسد فيما تم التكتم عن الخسائر الامريكية.
هذه التطورات مع رد حماس على خطة عمل باريس للحل في غزة والذي رفضته سلطات الا.حتلا.ل الإسرائيلي وفشل الوسطاء الأمريكيين والبريطانيين والفرنسيين والألمان في التوصل الى تفاهم لوقف ضربات المقا.و.مة اللبنانية على شمال فلس.ط.ين المح.تلة وازدياد الضربات اليمنية المؤثرة على السفن الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر يؤكد أن الأمور تتجه إلى المزيد من التصعيد.

أحمد رفعت يوسف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى