مقالات

مراسل الجزيرة إلياس كرم..

على ما يبدو هناك خطة تتبلور مع عدة دول أوروبية وعربية من خلف الكواليس خلال الأيام والأسابيع القادمة لجلب سفن ضخمة وعائمة كمستشفيات ميدانية لإخلاء جميع المستشفيات في قطاع غزة بما في ذلك مستشفى الشفاء

النية تتجه لإخلاء جميع المستشفيات في قطاع غزة نهائيًا، وعلى ما يبدو بعد ذلك سيتم قصفها بالكامل، وهذا أمر خطير تعد له “إسرائيل” مع عدة دول.

✍️تعليق: المستشفيات أصبحت عنصر نضال مهم في المواجهة مع العدو الصهيوني.
هذه المستشفيات تستقبل وفود من جميع أنحاء العالم ، مما نسج للأطباء في هذه المستشفيات شبكة علاقات مع أطباء العالم .
خلال العدوان الحالي، قامت المستشفيات بدور كبير في نشر اخبار المجازر والاجرام والإرهاب الذي يمارسه الصهاينة، فكل ضحايا المجازر يتم احضارهم الى المستشفيات، وينقل المسعفون والجرحى شهادات حية من كل موقع ، وهذه الاخبار تنتقل بدورها الى الأطباء في دول مختلفة خاصة الغربية.
شعر الصهاينة خطر هذه المشافي في نشر اخبار المجازر ، ومدى التعاطف الذي تجلبه مما كان له اثر كبير على التغير في الوعي الغربي . وبالتالي هذه الصروح التي هدفها إنساني جعل منها الفلسطينيون وسيلة مقاومة بفضح ممارسات العدو العدوانية، وكانت وسيلة اعلامهم الفعالة.
اضافة لذلك اصبح واضحا ان العدو يسعى لهدفه القديم المتجدد بتهجير الفلسطينيين من غزة، واذا لم ينجح بالارهاب والقتل والمحازر فهو يحاول من خلال الأرض المحروقة جعل القطاع منطقة بلا خدمات ضرورية للحياة، والاستشفاء من اهم هذه الخدمات.

مدحت ابو الرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى