آخر الأخبار

القائم بالأعمال بالنيابة لوفد سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور الحكم دندي خلال جلسة لمجلس الأمن

– المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمداني بغزة أمس من أبشع الجرائم ضد الإنسانية التي عرفتها البشرية في العصر الحديث وأكثرها دموية.

– سورية تدين بأشد العبارات هذه المجزرة الوحشية التي تعبر عن مستوى حقد الاحتلال الذي تجاوز بجرائمه أقصى درجات العدوانية، وتعكس صورة صارخة لاستمرار نهج العصابات التي أنشأت هذا الكيان المجرم.

– المجزرة المؤلمة ما كانت لتحصل لولا عرقلة بعض الدول الغربية اعتماد مشروع قرار إنساني قدمته روسيا، ما وفر مظلة حماية لاستمرار جرائم الاحتلال.

– الاحتلال يستمر في سياسة التطهير العرقي بحق الفلسطينيين لطردهم من أرضهم وإحلال المستوطنين مكانهم، وتجلى ذلك في عزمه تهجير أهالي غزة قسراً محاولاً تكرار مأساة النكبة عام 1948.

– العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين متواصل منذ عقود كما يستمر الاحتلال بإنكاره حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، ولن تنعم المنطقة بالاستقرار طالما استمر الكيان وداعموه بمحاولات طمس الحقائق التاريخية.

– سورية تجدد تأكيدها على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في كفاحه المشروع لاستعادة حقوقه المسلوبة، بما فيها حقه غير القابل للتصرف في الدفاع عن نفسه وتحرير أرضه، ومن واجب الجميع تقديم الدعم له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى