الأخبار المحليَّة

الرئيسان الأسد ولوكاشينكو يتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية البيلاروسية السورية..

تبادل الرئيس بشار الأسد ورئيس جمهورية بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو برقيتي تهنئة بمناسبة الذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية البيلاروسية السورية.

وأكد الرئيس الأسد أن سورية حريصة على تعزيز علاقاتها مع بيلاروس، معرباً عن ثقته بأن هذه العلاقات ستستمر بالازدهار والتطور، وسيشهد التعاون الثنائي بفضل العمل المشترك بين المؤسسات في كلا البلدين مزيداً من النجاح والتقدم.

وقال الرئيس الأسد: “إن الصداقة المتينة التي تجمع البلدين، والمبادئ والقيم التي يؤمنان بها تشكل قاعدة متينة ننطلق منها من أجل الاستمرار بالعمل لتحقيق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين” مشدداً على أن التعاون المشترك هو أحد الأدوات التي يستطيع عبرها البلدان تعزيز مواجهتهما للحرب الاقتصادية التي يتعرضان لها من قبل الغرب.

بدوره أكد الرئيس لوكاشينكو في برقيته، أنه خلال هذا الوقت تطورت العلاقات البيلاروسية السورية بشكل ديناميكي على أساس الصداقة والثقة، وتأسيس تعاون جيد في مجالات التجارة والتعليم والثقافة والرياضة.

وأشار لوكاشينكو إلى أن بيلاروس ظلت دائماً قريبة من سورية في سنوات الأوقات الصعبة مؤكداً مواصلة بلاده لدعم الشعب السوري مضيفاً.. “أنا على قناعة بأن دولنا ستتعامل بنجاح مع تحديات العصر الجديدة وسنواصل التعاون المثمر على الصعيدين الثنائي والدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى