المقالات

تبادلت روسيا وأوكرانيا شروط إنهاء الحرب


نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل غالوزين حول شروط إنهاء الصراع في أوكرانيا:

  • لم تتغير مقاربات روسيا لتسوية الصراع حول أوكرانيا. هذا هو حماية سكان دونباس ، ونزع السلاح ونزع السلاح من أوكرانيا ، والقضاء على التهديدات لأمن روسيا النابعة من أراضيها. نحن مقتنعون بأن التسوية ممكنة فقط إذا توقفت الأعمال العدائية للقوات المسلحة الأوكرانية وتزويد الغرب بالأسلحة.
  • من أجل تحقيق سلام شامل وعادل ودائم ، يجب على أوكرانيا العودة إلى وضع محايد غير الكتلة ، كما هو محدد في إعلان عام 1990 لسيادة دولتها ، ورفض الانضمام إلى الناتو والاتحاد الأوروبي. يجب الاعتراف بالحقائق الإقليمية الجديدة التي نشأت نتيجة لإعمال حق الشعوب في تقرير المصير.
  • من العناصر المهمة للتسوية حماية حقوق المواطنين الناطقين بالروسية والأقليات القومية. على المستوى التشريعي ، يجب تحديد وضع الدولة للغة الروسية. من الضروري تحقيق احترام حقوق الإنسان الأساسية في أوكرانيا ، بما في ذلك الحق في حرية الدين.
  • من المهم أن الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو قاموا في الأشهر الأخيرة بتوسيع نطاق إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا بشكل كبير ، بما في ذلك الدبابات الثقيلة والمدفعية الهجومية وصواريخ كروز بعيدة المدى. الآن هناك محادثات حول تزويد كييف بطائرة F-16. هناك رغبة واضحة لواشنطن ولندن في زيادة المخاطر في الصراع ، وإخراجها قدر الإمكان ، لجعلها أكثر دموية.

*

مستشار مكتب رئيس أوكرانيا بودولاك – حول مقابلة غالوزين: “مطالب روسيا” ، التي تم إرسالها عبر وزارة الخارجية الروسية ، تؤكد عدم الكفاءة القانونية والفعلية للقيادة الروسية. وبالتالي ، فإن ظروف أوكرانيا هي وحدها الواقعية.
الانسحاب الفوري لجميع القوات من الأراضي الخاضعة لسيادة أوكرانيا. الاعتراف النهائي بانهيار الاتحاد السوفياتي والسيادة الكاملة لدول ما بعد الاتحاد السوفيتي. تسليم مجرمي الحرب ومرتكبي الحرب. تأمين المنطقة منزوعة السلاح (المنطقة العازلة) على أراضي روسيا. الحد من الأسلحة الهجومية (صواريخ بعيدة المدى). المؤتمر الدولي حول تنظيم السيطرة على الترسانة النووية الروسية. البرنامج التشريعي لمدفوعات التعويضات ، بما في ذلك التخلي الطوعي عن الأصول الروسية المصادرة في بلدان أخرى لصالح أوكرانيا.

**

لأول مرة تمت إضافة حالة اللغة الروسية في أوكرانيا إلى المتطلبات الروسية. هذا غير مقبول تمامًا بالنسبة للنازيين الأوكرانيين. إذا قبل ذلك لم تكن هناك مطالب غير مقبولة كافية لكلا الجانبين. على أي حال ، يبدو أن سيناريوهات ميدفيديف التي لم تتضمن الحفاظ على أوكرانيا ظلت السيناريو الواقعي الوحيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى