آخر الأخبار


عضو مجلس الشعب النائب #ثناء_فخر_الدين تصريحات في زيادة تسعيرة الكهرباء’ والأسمنت والراتب لايزيد هل هوه من الثوابت الوطنية وغير قابل للمتغيرات ؟؟؟؟
العنفة الأولى في حلب لمْ تفِ بالغرض ……

#عكس_الاتجاه_نيوز _ #متابعات_برلمانيّة :


تركزت مداخلة عضو مجلس الشعب النائب ثناء فخر الدين و بحضور رئيس مجلس الشعب السيد حمودة صباغ و وزير الكهرباء و وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب اثناء انعقاد جلسة المجلس التاسعة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثالث برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس والتي ناقش خلالها أداء وعمل وزارة الكهرباء والجهات التي تتصل بها .
وهذا ما جاء في نص المداخلة
سيدي الرئيس السادة الوزراء السادة الاعضاء
وعبر مقام الرئاسة اتوجه بسؤال للسيد وزير الكهرباء :
– هل يعقل كلمة سيد الوطن في القمة العربية لايستطيع معظم السوريون متابعتها بشكل مباشر وهو ( المنتصر ) في هذه القمة بسبب الكهرباء ، كان يجب على الوزارة ايصال التيار الكهربائي لكافة أرجاء سورية في حينها .
– ضرورة إعادة النظر في عدالة التوزيع للكهرباء .
– العنفة الأولى في حلب لم تفِ بالغرض ، أعطالها كثيرة ، والكهرباء في حلب واقع مأساوي وخاصة في الأحياء المحررة التي هي بحاجة فورية للكهرباء على سبيل المثال ( الجزماتي – الميسر – أرض الحمرا – الصاخور – الحيدرية … الخ ) ، لأن الأمبير أصبح يستنزف راتب الموظف وجيب المواطن ، وأسعار خيالية ، وتحدث السيد الوزير عن الأعطال في العنفة الخامسة والأولى ، ماهي المدة الزمنية الصحيحة والمقدرة للاصلاح .
– جمعية الكهرباء في حلب الواقعة بين خان العسل وكفرناها بحاجة إلى كهرباء ، جمعية الكهرباء ودون كهرباء ، علماً بأن المسافة لاتبعد كثيراً عن خان العسل ، والأمراس موجودة .
– سرقة الأكبال الكهربائية النحاسية تعوض بالألمنيوم وهي ذات قدرة غير كافية للنقل وتتعرض للانحناء بسبب درجات الحرارة .
– هناك تصريحات كثيرة بأن هناك زيادة في تسعيرة الكهرباء ، تصريح بزيادة الأسمنت ، تصريحات بزيادة الأسعار ، والسؤال
لماذا الراتب لايزيد ، هل هو من الثوابت الوطنية وغير قابل للمتغيرات ؟؟.

#عكس_الاتجاه_نيوز
#الحقيقة_الكاملة
#معاَ_نصنع_إعلاماً_جديداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى