الأخبار المحليَّة

توقيع عقد إتفاق بين وزارة السياحة والشركة العامة للدراسات لإعداد وتصميم الخارطة الرقميّة السياحيّة في الجمهوريّة العربيّة السوريّة ..



عكس الاتّجاه نيوز _ #أخبار_محليّة :

يعد التحول الرقمي العنوان الرئيسي للمرحلة الحالية محليا وعالميا كما تشكل البيانات الرقمية والمكانية أداة فعالة في المعالجة السريعة للبيانات وتحليلها واستنتاج المؤشرات اللازمة لاتخاذ القرارات الصائبة على أسس علمية وتخطيطية صحيحة وضمن هذا الإطار.. توقيع عقد اتفاق بين وزارة السياحة ممثلة بوزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني والشركة العامة للدراسات ممثلة بالدكتور طارق حسام الدين بهدف إعداد وتصميم الخارطة الرقمية السياحية في الجمهورية العربية السورية بما يوفر سهولة الوصول للبيانات بطريقة فعالة من قبل المستخدمين وبناء قاعدة بيانات مكانية تضم البيانات السياحية مع إمكانية إخراج خرائط مختلفة ومتعددة الأغراض الإحصاء والتحليل السياحي المستقبلي.

يعتبر انجاز الخارطة الاستثمارية خطوة هامة لإعادة سورية بمقوماتها السياحية المتنوعة للخارطة السياحية العالمية من خلال الترويج السياحي الذي يشكل دور هام في جذب السياح والمستثمرين وتلبية متطلباتهم من خلال الخرائط السياحية التفاعلية التي تعد واحدة من أكثر الأساليب للترويج الحديث انتشارا وفاعلية كونها تقدم تعريف الأماكن السياحية المتوفرة والفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية وتلبي متطلبات المرحلة المقبلة في التحول الرقمي وتمكن صناع القرار والعاملين في القطاع السياحي من الاستجابة السريعة ومواكبة التقدم والتطور العلمي في المجال السياحي.

كما تم عقد اجتماع بين الشركة وفريق الوزارة لمناقشة تتبع تنفيذ المشاريع الحالية كدراسات مناطق صليبة التركمان، وادي قنديل وبرج اسلام والدراسة التخطيطية لكامل شرائح عمريت، كما تم بحث إجراءات التعاقد لتكليف الشركة بدراسة الحاضنة التراثية بحلب وإعداد الاضبارة التنفيذية لمشروع إقامة الفندق مخصص للسياحة الشعبية في شريحة شاطئ الأحلام – الكرنك الشرقي في طرطوس.

حضر التوقيع معاوني وزير السياحة م. غياث الفراح و م. نضال ماشفج ومدير الهيئة العام لتنفيذ المشاريع السياحية م. مهنا سكيكر وفريقي عمل وزارة السياحة والمؤسسة العامة للدراسات.

#عكس_الاتّجاه_نيوز
#الحقيقة_الكاملة
#معاً_نصنع_إعلاماً_جديداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى