مقالات

دلالات اعلان السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي عن عمليتها الأولى

عمر معربوني | خبير عسكري – خريج الأكاديمية العسكرية السوفياتية .

اصدرت غرفة عمليات السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي منذ ساعات بيانها الاول والتي تعلن فيه عن دخولها على خط المواجهة عبر استهداف مجموعة الشهيدين عبد العال لموقع رويسة القرن في مزارع شبعا المحتلة بالاسلحة الصاروخية .

– اولا : في الرسائل .

-من المفيد التذكير ان السرايا انشئت لتلبي حاجة الشباب اللبناني من خارج الاطار التنظيمي لحزب الله لمقاومة الكيان الاسرائيلي وكذلك لا بد من التذكير ان الشهيدين عبد العال استشهدا في مزارع شبعا وهما من مواليد وسكان المنطقة ( اهل الارض ) .

– ثانيا : في ٢٠٢٣/١٢/٢ نظمت السرايا احتفالا لتكريم شهدائها ومن بينهم الشهيدين عبد العال واطلقت حينها شعارها الجديد ( سرايا على طريق القدس) في اشارة واضحة ان الجسم العام للسرايا سيكون في خدمة الشعار وهو ما نتج عنه الكثير من الجهد والذي اعلنت عملية اليوم بدايته التي ستستمر وتتصاعد .- من اهم الرسائل التي ارسلتها العملية .

-داخليا هي تتناغم مع المزاج الجديد للبيئة السنية التي تشكل غالبية المنتسبين للسرايا اضافة طبعا الى المسيحيين والموحدين الدروز بان طيفا واسعا اصبح معنيا بالمواجهة على طريق القدس وما يعنيه ذلك من اضافات في العديد البشري المقاتل وفي مستوى المواجهة .

-خارجيا سيفهم العدو انه اصبح امام موجات بشرية جديدة كان يعتقد انها ستكون على الحياد وهي رد على كل ادعاءاته بان الشيعة وحدهم هم من يقاتل .

في الناتج : نحن امام وضعية جديدة سيكون لها تبعاتها الايجابية على عموم الوضعية العربية والاسلامية نرجو ان تشكل السرايا راس حربتها لتشمل اكبر طيف من المستعدين للتضحية والفداء وبذل الغالي والنفيس من اجل فلسطين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى