الأخبار المحليَّة

وزير السياحة يزور محافظة طرطوس ويعقد اجتماعا لمتابعة الواقع السياحي في المحافظة

خلال زيارته إلى محافظة طرطوس عقد وزير السياحة محمد رامي مرتيني ومحافظ طرطوس فراس أحمد الحامد اجتماعا تتبعيا للواقع السياحي في محافظة طرطوس بحضور معاون وزير السياحة غياث فراح وأمين عام المحافظة ومدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة وأعضاء المكتب التنفيذي لقطاعات السياحة والمدن والبلدان ورئيس مجلس مدينة طرطوس ورئيسة بلدة ارواد.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة مقترحات خطة تطوير الواقع السياحي و الخدمي لجزيرة ارواد وتأمين التمويل اللازم لذلك.
كما تم مناقشة مشاريع السياحة الشعبية في مدينة طرطوس (الكرنك بقسميه الشرقي والغربي) والموقع A لاسيما بما يتعلق بمدد الإشغال وإمكانية زيادة عدد الكبائن الخشبية لزيادة الطاقة الاستيعابية نتيجة الحاجة المتزايدة على هذه المشاريع.
السيد وزير السياحة في تصريحه للصحفيين أوضح ان هذه الزيارة تأتي تحضيراً لافتتاح عدد من المشاريع السياحية، وإطلاق مشروع مسار أرواد السياحي الثقافي بداية شهر آب المقبل.
كخطوة أولى لتطوير الجزيرة وتحسين واقعها التنموي والخدمي والسياحي بالتعاون مع الجهات المعنية، وأكد اهتمام وزارة السياحة بالشواطئ الشعبية والمخفّضة التكاليف، والعمل الجاري لزيادة الطاقة الاستيعابية لها بالتنسيق مع مجلس مدينة طرطوس نظراً للإقبال المتزايد عليها.
بدوره المحافظ أشار إلى التطور الذي شهده القطاع السياحي في محافظة طرطوس مؤكدا حرص المحافظة على الاستمرار بتقديم الدعم والتسهيلات المطلوبة نظرا لأهمية هذا القطاع اقتصادياً وتنموياً.
كما حضر الاجتماع مديرو السياحة والكهرباء والاتصالات والآثار والمعنيون من مجلس مدينة طرطوس ووزارة السياحة.
كما اطلع السيد الوزير على أعمال إنجاز مشروع شاطئ الكرنك الشرقي الذي سيوضع في الخدمة بداية شهر آب المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى