الأخبار المحليَّة

جولة وزير السياحة ومحافظ حماه على عدد من المنشآت السياحية في المحافظة

جولة لوزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني في محافظة حماه رافقه خلالها محافظ حماة الأستاذ معن عبود وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري، تضمنت اجتماعا في الأمانة العامة للمحافظة تناول الشأن السياحي في المحافظة والصعوبات وسبل تذليلها بحضور معاون وزير السياحة م. غياث الفراح، اعضاء المكاتب التنفيذية، ورؤساء مجلس المحافظة والمدينة، نائب محافظ حماه، عضو المكتب التنفيذي المختص، مدراء المديريات الخدمية ورئيس اتحاد غرف السياحة، الغرف الاقتصادية وعدد من الفعاليات المجتمعية وأعضاء مجلس الشعب والمستثمرين وأعضاء غرف سياحة المنطقة الوسطى ومدير سياحة حماة.
حيث أكد وزير السياحة أن الوزارة تسعى جاهدة للنهوض بالواقع السياحي لتحقيق تنمية لهذا القطاع، مشيرا إلى أن الحكومة والوزارة تقوم بدعم وتقديم كافة التسهيلات للمشاريع السياحية التي ستشكل رافعة تنموية واقتصادية لما تضمنه من فرص عمل وما تؤمنه من دخل للخزينة العامة.
وبين الوزير أهمية النظر بإعادة المشاريع المتعثرة والمتضررة للعمل لما تحققه من خدمات وتؤمن فرص عمل ورافد لخزينة الدولة و لتشجيع الاستثمار السياحي في المحافظة.
وأكد الوزير على أن اهتمام الوزارة بدعم مشاريع المهن اليدوية كمشاريع صغيرة ومتناهية الصغر، وتحفيز الاستثمار السياحي لتأمين فرص عمل خاصة للشباب، لا سيما دعم التعليم السياحي والفندقي وتقديم كل الدعم له لتخريج جيل من الشباب متعلم ولديه الخبرة الكافية لينخرط في سوق العمل.
محافظ حماة أكد تقديم كافة التسهيلات للمنشآت السياحية في المحافظة للاستمرار في عملها وعرض خدماتها، وتشجيع السياحة لما لها أهمية دعم الاقتصاد الوطني.
كما تمت زيارة سوق المهن اليدوية في خان رستم باشا والاطلاع على المهن الموجودة واستمعوا لأصحابها عن أهم العقبات التي تعترضهم وسبل تذليلها للحفاظ على هذه المهن وتطوير المشاريع الصغيرة، حيث أكد الوزير على أهمية هذه المهن في دعم الاقتصاد الوطني من خلال بيع هذه المنتجات اليدوية، داعيا أصحاب المهن للمشاركة في المهرجانات والمعارض لطرح منتجاتهم والترويج لها.
كما تم افتتاح عدد من المنشآت السياحية منها منشآت جديدة ومنها منشآت تم إعادة تأهيلها بعد الأضرار التي طالتها من المجموعات الارهابية وأصبحت تؤمن مئات فرص العمل لخريجي المدارس والمعاهد الفندقية والسياحية والتي تعد من المشاريع التنموية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى