الأخبار العالميّة

عودي إلى رُشدك يا رشيدة؟!

🎺✍️: مكرم خُوري – مَخّوُل

لعضوة الكونغرس الأمريكي من أصول عربية – فلسطينية رشيدة طُليب الحق الكامل في حرية التعبير عن الرأي.

ولكن وبما انها تعمل في الحياة (السياسية) والفضاء العام وبما انها تتطرق إلى القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية، فعلينا مراقبة ما تفعله للمحاسبة العامة وبالتحديد في القضايا العربية.

ومن هذا المنطلق فنحن لا نهاجم رشيدة بالجملة ولكن في عقولنا عتب كبير وفي قلوبنا امتعاضُ صادم لما قامت به مؤخرا ضد الجمهورية العربية السورية والذي يستحق عميق الاستهجان وكبير والإزدراء.

يبدو أنه ولإرضاء بعض الأسياد الصهيو-أمريكيين خرجت (بعد أن تم تضليلها؟) علينا اليوم بموقف مشين إذ طالبت (في الكونغرس) وبدون خجل او ذكر للاحتلالات الخمسة التي تعاني منها الدولة السورية بمحاسبة الرئيس بشار الأسد عن مقتل نحو نصف مليون سوري !!!

ها استشرت يا رشيدة الفلسطينين السوريين أو فصائل المقاومة الفلسطينية التي تقيم فيها؟
هل يُعقل يا رشيدة تجاهل كل من #الاحتلال_الإسرائيلي (والأمريكي) التي تعاني منه فلسطين وسورية والتهجم على نبض العروبة والصمود الشامي التي تعاني لنحو 13 عاما من العدوان الإجرامي الناتوي والحصار السياسي والعقوبات الاقتصادية الغير شرعية عليها (والتي نسعى في المحاكم لإلغائها)؟

إما ان رشيدة تجهل مؤامرات السياسة الأمريكية (وذلك لأنها مبتدئة كسياسية) أو تم تضليلها ؟ أو أنها خضعت لضغط من إحدى شركات اللوبي التي تعمل لصالح مشيخة قطر وبالتالي الأجندة #الصهيو-قطرية؟؟.
فلم يبقى في العالم العربي غير دوخة (دوحة) (على قول صديقهم الصهيوني شمعون بيريس) الدوحة التي كانت وما زالت تمول أجندة الإرهاب والدمار في سوريا والتي لولا تعاقدها مع جرائم الصهيو-عثماني إردوغان (صاحب اكبر سفارة وتبادل تجاري في تل -أبيب) لما وصل الدمار والقتل والنهب في سورية إلى ما هو عليه اليوم،،، ولما كانت تُزهق ارواح السوريين وكل ذلك لتفتيت العالم العربي (سورية بعد العراق) بما في ذلك السيطرة على سوق الغاز في مناطق عديدة في العالم (تطويع الجيو-اقتصادي الجيو سياسي).

من تخدمين بهذه المبادرة وفي هذه الحُقبة المصيرية التي يرتكب فيها الحلف الاستعماري الصهيو -أمريكي جرائم عدوان “العرقباد” (إبادة جماعية وتطهير عرقي) في فلسطين؟

عودي إلى رُشدك يا رشيدة !؟

‏@ProfMKM
‏ – noon 🇬🇧16.02.2024

‏https://www.raialyoum.com/عودي-إلى-رُشدك-يا-رشيدة؟/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى