الأخبار العالميّة

اجتماع مجلس الأمن الدولي
◾ دعوات دولية موحدة لوقف جرائم الصهاينة في غزة

🔴وزير الخارجية الإيراني:
بدلا من الدعوة إلى ضبط النفس يتعين على واشنطن إجبار النظام “الإسرائيلي” على وقف الحرب، واشنطن تعرب عن قلقها من تصعيد التوتر مع ذلك تدعم آلة الحرب “الإسرائيلية” وتوسع نطاق الصراع، نطاق الحرب أصبح أكبر وارتفع بذلك خطر نشوب حرب أوسع في منطقة الشرق الأوسط.

🔴ممثل جنوب إفريقيا بمجلس الأمن: قلقون بشأن الفظائع التي يتم ارتكابها في فلسطين واستهداف المدنيين، الاحتلال “الإسرائيلي” المستمر لعقود أدى إلى تصاعد العنف، “إسرائيل” حرمت الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير المصير ، “إسرائيل” تمارس العقاب الجماعي على الفلسطينيين، لدينا تجربة أليمة في الفصل العنصرية وقررنا اللجوء لمحكمة العدل لضمان العدالة للفلسطينيين.

🔴بيان لأمين جامعة الدول العربية: هناك تهديدات بوقوع حرب إقليمية ستكون لها تداعيات إنسانية كارثية، مجلس الأمن فشل في إصدار قرار لوقف إطلاق النار في غزة ونطالب باتخاذ قرار يمنع مخططات الصهاينة. إحلال السلام في الشرق الأوسط يتطلب انسحاب “إسرائيل” من الأراضي المحتلة.

🔴ممثل ليبيا بمجلس الأمن: فشل مجلس الأمن في دوره بالحفاظ على السلم الدولي ولم يتمكن من إدخال المساعدات لغزة، “إسرائيل” تمارس حملة ممنهجة للإبادة الجماعية، لا نسمح بأن يُطلب منا إدانة مقاومة الشعب الفلسطيني في وقت يتم فيه تبرير جرائم “إسرائيل”، نثمن موقف جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية وأعلنا عن الانضمام لها في المرافعات. فقدنا الثقة في المجتمع الدولي بسبب ازدواجية المعايير ويجب وقف إطلاق النار فورا في غزة.

🔴ممثل مصر أمام مجلس الأمن: نتطلع لحكم محكمة العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا، إيصال المساعدات ووقف الحرب السبيل الوحيد لوقف المعاناة والتصدي لنية “إسرائيل” لتهجير الشعب الفلسطيني.

🔴ممثلة قطر بمجلس الأمن: دولة قطر كررت إدانتها استهداف المدنيين وممارسة العقاب الجماعي ومحاولة التهجير القسري، وقف الحرب في غزة يمثل إرادة المجتمع الدولي، قطاع غزة كان وسيظل أرضا فلسطينية، نطالب المجلس بإلزام “إسرائيل” بوقف الإجراءات الهادفة لتغيير وضع مدينة القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى