آخر الأخبار

آخر الأوضاع العسكرية في شمال قطاع غزة 18 نوفمبر 2023

استعراض لآخر تطورات خطوط المواجهة في مدينة غزة وشمال القطاع.

▪️تستمر الاشتباكات العنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني في محاور الرمال والشيخ رضوان والتوام شمالاً. مدينة غزة.

▪️ تزايدت حدة الهجمات على منطقتي الزيتون وتل الهوى جنوب غرب مدينة غزة. ووفقاً لآخر المعلومات فإن قوات الاحتلال أحرزت تقدماً على المحاور المذكورة. ويبدو أن الجيش الإسرائيلي، بدعم مدفعي وجوي ضخم، ينوي التقدم في هذه المناطق وإنشاء جيب جديد في جنوب مدينة غزة.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أيضًا توسيع عملياته البرية لتشمل كافة المناطق والمحاور، خاصة منطقتي جباليا والزيتون.

▪️القوات الإسرائيلية تتقدم ببطء في محور بيت لاهيا وبيت حانون. .

وتنتشر قوات الاحتلال الإسرائيلي حاليا في نحو 70% من مدينة بيت حانون. ولا تزال المقاومة تتصدى له في مناطق انتشاره بعمليات متكررة.

▪️ استهدفت اليوم مقاتلي سرايا القدس في بيت حانون وغرب بيت لاهيا، جرافة ودبابتين إسرائيليتين بقذائف آر بي جي. وتظهر هذه الهجمات أنه على الرغم من الدعم الجوي المكثف والقصف المدفعي المستمر ضد مواقع المقاومة في غزة، إلا أن الفصائل الفلسطينية نجحت إلى حد كبير في الحفاظ على قوتها وبنيتها العسكرية. يواصل جيش الاحتلال قصف المستشفى الأهلي العربي لليوم الثالث على التوالي. وتشهد المناطق المحيطة بالمستشفى قصفًا جويًا مكثفًا، كما لا تزال المعارك البرية مستمرة.

▪️ومن النقاط التي يجب الانتباه لها استمرار الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار على الأراضي المحتلة من قبل كتائب القسام. وتنفذ هذه الهجمات بينما تحلق طائرات الاحتلال الإسرائيلي وطائرات التجسس في أجواء متفرقة من قطاع غزة على مدار 24 ساعة يومياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى