الأخبار المحليَّة

80 ميغا واط تضيفها المجموعة البخارية الأولى في محطة الزارة بعد إنهاء صيانتها..

تمكنت الكوادر الفنية العاملة في محطة توليد كهرباء الزارة من إنهاء أعمال الصيانة على تجهيزات المجموعة البخارية الأولى في المحطة.
وتفقد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل ومحافظ حماة الدكتور محمود زنبوعه اليوم سير الأعمال في محطة توليد الزارة الحرارية، حيث بين الوزير الزامل أن رفع حمولة المجموعة البخارية الأولى في المحطة المذكورة من 110 إلى 190 ميغا واط سيضيف 80 ميغا واط إلى الشبكة الكهربائية العامة، مؤكداً أن الإرادة والعزيمة لدى خبراتنا الوطنية هي العامل الأول في إنجاح هذه الأعمال على الرغم من تحديات الحصار الاقتصادي وصعوبة تأمين القطع التبديلية اللازمة لصيانة أقسام المحطة.
وأوضح وزير الكهرباء أن الوزارة مستمرة بخطتها لرفع القدرة الإنتاجية لتوليد الكهرباء عبر إعادة تأهيل مكونات منظومة توليد الكهرباء المدمرة بفعل الإرهاب إضافة لتنفيذ الصيانات الدورية والطارئة لمجموعات التوليد في محطات توليد الكهرباء.
واطلع المهندس الزامل على تقرير مفصل عن الأعمال التي تم تنفيذها لصيانة المجموعة البخارية الأولى إضافة لعرض الأعمال التي سيتم تنفذيها على صيانة المجموعة البخارية الثانية.
المدير العام لمحطة الزارة الحرارية المهندس علي محمد بيّن استمرار الأعمال لرفع القدرة الإنتاجية في المحطة ضمن خطة عمل متكاملة لضمان استمرارية وجاهزية مجموعات التوليد بشكل دائم بأعلى مردودية واستطاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى