الأخبار المحليَّة

غرفة تجارة حلب والمكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب يناقشان خطة مشتركة لدعم الأسواق الداخلية وفتح قنوات تصديرية خارجية..

الأحد 2023/10/29

اجتمع اليوم نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السورية رئيس غرفة تجارة حلب” عامر حموي ” مع رئيس المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب السيد ” محمد السواح ” وأعضاء مجلس الإدارة السادة “عماد القباني” أمين السر و “فؤاد عاصي” و ” محي الدين عرب الحلبي” و”أدهم هشام الطباع” في مقر غرفة تجارة حلب لبحث سبل دعم الأسواق الدخلية وفتح قنوات تصديرية خارجية.

و ركز الاجتماع على وضع خطة مشتركة تهدف لدعم الأسواق الداخلية و فتح قنوات تصديرية خارجية جديدة

وتم طرح كل المعوقات التي تحول دون تحقيق ذلك ومناقشة جميع الآراء والمقترحات الايجابية الهادفة لخدمة قطاع الاقتصاد و الصالح العام وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين المكتب الإقليمي وغرفة تجارة حلب.

وأكّد المجتمعون على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع القطاعات الاقتصادية و أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر جهود جميع الفعاليات الاقتصادية لتحقيق الصالح الاقتصادي الوطني عبر تنشيط المعارض الداخلية والخارجية لاسيما معرض موتكس الهام الذي سينطلق في الشهر الأول من السنة القادمة.

وأكّد ” حموي ” أن غرفة تجارة حلب جاهزة دائماً للتعاون وتقديم الدعم اللا متناهي للسادة التجار في قطاعي الاستيراد والتصدير والتشبيك مع جميع الجهات ذات الصلة بما ينتهي لتحقيق صالح القطاع الاقتصادي ويوفر السلع بجودة وإتقان للسوق الداخلية ضمن إطار التنافس الايجابي مع العمل على فتح قنوات جديدة للأسواق التصديرية الخارجية من خلال المعارض التي عقد العزم على إقامتها في خطة العمل ٢٠٢٣ /٢٠٢٤.

وبيّن السواح ” بأن المكتب الاقليمي على استعداد للدعم الكامل لجميع القطاعات لتحقيق التواجد المطلوب للبضائع السورية بالأسواق المجاورة الأمر الذي يحقق إرادات بالقطع الأجنبي ويدعم اليد العاملة المحلية وأكّد على ضرورة العمل بيد واحدة وقلب واحد مع جميع الجهات ذات الشأن ودعا جميع الغرف التجارية والصناعية للتعاون لاستقطاب أكبر عدد من رجال الأعمال والمهتمين للمشاركة في المعارض المقامة بهدف تنشيط الصناعة والتجارة وتحريك الأسواق لاسيما معرض موتكس الهام الذي سينطلق قريباً بعد توقفه عدة سنوات بجهود مشتركة بين محافظتي دمشق وحلب والذي سيشكل قناة هامة داعمة للعمالة السورية والقطاع الاقتصادي عامة والقطاع النسيجي بشكل خاص .

وأشار ” السواح ” بأنه يجب على جميع الغرف التعاون الفعال ضمن معرض موتكس لاستقطاب أكبر عدد من رجال الأعمال للمشاركة بهذه المعارض في ظل الدعم الحكومي الكبير لها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى