الأخبار الرّياضيّة

المشاركة السورية في ألعاب الصين الآسيوية


افتتحت يوم أمس السبت /23/9/2023/  عند الساعة الثامنة  مساء بتوقيت الصين الثالثة عصرا بتوقيت دمشق  دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في مدينة خانجو بمشاركة 12500 رياضي ورياضية يمثلون 40 بلداً آسيوياً يتنافسون في40 لعبة رياضية تتضمن 481 سباقاً ومسابقة وتستمر حتى الثامن من شهر تشرين أول القادم.
وتشارك سورية بخمس ألعاب هي #الفروسية #ورفع الأثقال و#الملاكمة و#المصارعة و#ألعاب القوى،.
وتبدأ منافسات  ألعاب القوى التي يمثلنا بها #مجدالدين_غزال في مسابقة الوثب العالي بداية الشهر القادم   وفي رفع الأثقال عبر #معن أسعد في  السابع من الشهر القادم وفي الملاكمة عبر #أحمد غصون و#محمد مليس   من (24 /9 ولغاية 5/ 10  وفي المصارعة عبر #عمر صارم و#ينال برازي  من (4/ 10ولغاية 7/ 10)  وفي الفروسية من خلال الفارسين  #أحمد حمشو و#عمرو حمشو  من (25/ 9 ولغاية 5/ 10).
ويترأس البعثة السورية نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام الأستاذ #عمر العاروب والإداري العام عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام #محمد الحايك وممثل اللجنة الأولمبية #بشير عبود إضافة إلى البطلة الأولمبية #غادة شعاع.
وهذه المشاركة هي الحادية عشرة لسورية في الدورات الآسيوية التي نظمت أول مرة في نيودلهي الهندية عام 1951  وبدأت المشاركة السورية في الدورات الآسيوية منذ عام 1978 في مدينة بانكوك التايلندية.
ويبلغ رصيد سورية من الميداليات في الدورات الآسيوية 32 ميدالية بواقع (9 ذهبيات- 7 فضيات- 16 برونزية).
 
ومن أجل تنظيم دورة ألعاب آسيوية خضراء وحفاظاً  على البيئة، لن يتضمن حفل افتتاح الألعاب أي عروض للألعاب النارية التقليدية بل سيتم استخدام عدد من التقنيات الجديدة الخاصة بالمؤثرات البصرية.

صحيفة عكس الاتجاه نيوز

مكتب حمص| #ندا_خزنا

عكس الاتجاه نيوز

الحقيقة الكاملة

معاَ نصنع إعلاماً جديداً

لمتابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تيليجرام : 👇👇
https://t.me/journalistaksaletgah

لمتابعة آخر الأخبار والتطورات على موقعنا الالكتروني : 👇👇
www.aksaletgah.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى