وكالات

بحضور قاآني.. دمشق وطهران تجريان مناورات عسكرية مشتركة في سوريا…

القوات الإيرانية والسورية تُجريان مناورة عسكرية مشتركة في سوريا، حضرها قائد قوة القدس في حرس الثورة في إيران، إسماعيل ⁧‫قاآني.

أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية بأنّ القوات السورية والإيرانية أجرت في سوريا مناورة عسكرية مشتركة، بحضور قائد قوة القدس في حرس الثورة في إيران، إسماعيل ⁧‫قاآني. وأشارت الوكالة إلى أنّ قاآني التقى في ⁧‫سوريا⁩ عدداً من المسؤولين الرسميين والعسكريين والسياسيين والشخصيات، فضلاً عن زيارة عدد من مناطق العمليات.ونقلت الوكالة قول قاآني إنّ “سوريا⁩ وإيران دولتان شقيقتان، وتربطهما علاقات استراتيجية متميزة وشاملة وعميقة”.

ولفتت إلى أنّ الطرفين بحثا في الأوضاع في الجبهات السورية الحساسة، في إطار المواجهة المشتركة للتحديات العسكرية والأمنية. وذكرت “تسنيم” أنّ قاآني أجرى زيارات ميدانية لعدد من دول المنطقة، “تأكيداً لدعم مقاومة هذه الدول في مواجهة الظلم والاستكبار العالميين”.

يُشار إلى أنّه، في تموز/يوليو الماضي، وقّع الرئيس السوري بشار الأسد ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، مذكرة تفاهم للتعاون الشامل الاستراتيجي طويل الأمد بين دمشق وطهران، ومحضر اجتماع للتعاون في مجال السكك الحديدية، ومجال الطيران المدني، إلى جانب مذكرة تفاهم في مجال المناطق الحرة بين سوريا وإيران.

المصدر : الميادين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى