الأخبار المحليَّة

بحضور معاون وزير السياحة افتتاح دورة ترخيص الأدلاء السياحيين

بهدف رفد القطاع السياحي بكوادر مؤهلة في مهنة الدلالة السياحية .. افتتاح دورة ترخيص الأدلاء السياحيين بحضور معاون وزير السياحة المهندس نضال ماشفج وذلك في مقر الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي بدمر.
أكد معاون الوزير بكلمته خلال الافتتاح إن عمل الأدلاء السياحيين هو جزء أساسي ومؤثر في العملية السياحية وإننا نحرص على توفير عدد كافي من الأدلاء بكافة اللغات ممن يتمتعون بكفاءة عالية ومستوى متميز من الثقافة ليس فقط في المجال السياحي بل على كافة الأصعدة والمجالات السياحية والتاريخية والاجتماعية.
وذلك لمواكبة زيادة القدوم السياحي المتوقع من الأسواق الجديدة مثل روسيا والصين للتعويض عن الفاقد السياحي خلال سنوات الحرب إضافة إلى الأسواق التقليدية.
كما أوضح المهندس مسلم الناعم مدير عام الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي أنه تقدم للانتساب للدورة 79 متدرب تم إخضاعهم لامتحان المقابلة والذي يتضمن الاختبار للمقدرة اللغوية باللغة التي يريد الترخيص قيها بالإضافة إلى الثقافة العامة والسلامة البدنية وكان عدد الناجحين بنتيجة الاختبار والمشاركين في هذه الدورة 64 في اللغات الإنكليزية والفرنسية الروسية والصينية، والمحاضرين هم من المختصين من مختلف الجهات المعنية.. الثقافة.. السياحة.. الداخلية.. اتحاد غرف السياحة وكلية السياحة.
تميزت الدورة بوجود المؤهل العلمي العالي للمشاركين والذي سيسهم برفد سوق العمل بنخبة ممتازة في مهنة الدلالة السياحية وبما ينسجم ورؤية وخطط وزارة السياحة.
شارك في الافتتاح مديرة المهن السياحية في الوزارة، مدير شعبة الأدلاء السياحيين في اتحاد غرف السياحة، مدير التدريب والتأهيل المستمر في الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى