الأخبار العالميّة

وزارة السياحة…

#عكس_الاتجاه_نيوز _ #أخبار محليّة :

أكد وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني خلال ورشة عمل الأسواق السياحية على التوجيهات الحكومية لإعادة تفعيل قطاع السياحة حيث تشمل خطة قطاع السياحة 10سنوات 2019-2030 واليوم نتيجة الظروف القسرية والحصار الاقتصادي والعقوبات أحادية الجانب وأزمة كورونا التي أثرت على القطاع السياحي العالمي وفي سورية أيضا نتجه بتوجهات قصيرة ومتوسطة الأمد أساسها تفعيل الأسواق العربية والصديقة وإيجاد السبل لتسهيل إجراءات القدوم إلى سورية والتنقل والإجراءات اللوجستية وضمان جودة ما يقدم للسائح.

معاون وزير السياحة م. نضال ماشفج أشار إلى ان البداية مبشرة لموسم سياحي هام لاسيما الانفراجات السياسية والدبلوماسية قد ألقت بظلالها الايجابية على الواقع السياحي ونحن ننظر للسياحة كمشروع اقتصادي هام واليوم تعود سورية الى كونها احد أهم المقاصد السياحية في المنطقة .

المهندس طلال خضير رئيس اتحاد غرف السياحة في سورية تحدث عن أهمية الورشة بعد الانفتاح وعودة سورية الى الجامعة العربية وأنه يجب مواكبة هذه الانفتاحات والعمل على شراكة إستراتيجية للترويج السياحي لسورية عبر المشاركات في المعارض الدولية وعدد الاتفاقيات التي تم توقيعها عن طريق شركات السياحة والسفر الخارجية .

وأكد مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة المهندس فايز منصور لقد شكلت هذه الورشة تفاعلا جيدا بين القطاعات السياحية وتضافر جهودها لتطوير القطاع السياحي بشكل عام والمكاتب السياحية والعاملين على استقطاب الزوار داخليا وخارجيا وأيضا الرحلات السياحية .

حضر ورشة العمل معاوني وزير السياحة م. غياث الفراح، م. نضال ماشفج، وممثلين عن وزارات الخارجية والمغتربين،الاقتصاد والتجارة الخارجية، وزارة الإعلام، مصرف سورية المركزي، هيئة التخطيط والتعاون الدولي، مؤسسة الطيران العربية السورية، رؤساء مجالس الأعمال (السوري الصيني، السوري الروسي، السوري العراقي، السوري العماني) وفريق عمل وزارة السياحة وأصحاب المكاتب السياحية.

#عكس_الاتجاه_نيوز
#الحقيقة_الكاملة
#معاَ_نصنع_إعلاماً_جديداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى