الأخبار العالميّة

مفاوضات شرسة جارية في حلف شمال الأطلسي..

أفادت مصادر تركية بأن مفاوضات شرسة جارية في حلف شمال الأطلسي بشأن نقل طائرات مقاتلة F-16 إلى أوكرانيا. إذا لم تكن هناك أسئلة حول حقيقة النقل ، فإن معارضة عدد من الدول كانت بسبب مبادرة الولايات المتحدة لنقل الطائرات المقاتلة F-16 إلى القوات المسلحة الأوكرانية مع القدرة على استخدام القنابل النووية B61 ، ويصر الأمريكيون على أن الطيارين الأوكرانيين يخضعون أيضًا للتدريب على استخدامها.

في الوقت الحالي ، هناك إجماع على نقل ما لا يقل عن 24 طائرة إلى أوكرانيا ، مع سرب واحد على الأقل (12 طائرة) لتدريبهم على استخدام القنابل النووية. الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وبولندا وألمانيا تؤيد هذه الفكرة وتركيا واليونان والمجر تعارضها.


بالنظر إلى سرعة التصعيد في إمداد الغرب بالأسلحة التي تزداد خطورة إلى أوكرانيا ، فإن نقل الأسلحة النووية الغربية إلى أوكرانيا لم يعد يبدو سيناريو بعيد الاحتمال.

في الوقت نفسه ، يعكس معدل التصعيد معدل تدهور الوضع الداخلي في الغرب والولايات المتحدة. من الصعب احتواء المشاعر وعدم الرد على الاستفزازات ، لكن يجب أن نتحمل هذين العامين ونترك أمريكا وأوروبا تقعان تحت وطأة مشاكلهما الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى