الأخبار العالميّة

مبادرات فردية في “الفيحاء ” لمواجهة كورونا !!!.

في ظل ضعف الإجراءات المتخذة، في مدن ” الفيحاء” لمواجهة كورونا ، وفي ظل دعوات الاستغاثة التي اطلقتها وزارة الصحة للمجتمع المدني والجمعيات للمساعدة في مواجهة انتشار فيروس كورونا. اطلق الاعلامي الزميل عمر السيد مبادرة بالتعاون مع مجموعات شبابية بهدف المساعدة في الحد من انتشار هذا الوباء لا سيما في المناطق الشعبية وتلك الفقيرة التي باتت تضامن مع بعضها لتجاوز هذه المحنة .
يروي السيد “للتحري نيوز” كيف بدات الفكرة ، وتم طرحها، على عدد من الشباب ، حيث ابدوا موافقتهم ورحبوا بالمشروع، وتم شراء عدد من المرشات وميزان حرارة وبدلات عازلة بالاضافة الى الكمامات.
ويقول :” في المرة الأولى بدانا 5 شباب وبدأت عملية التعقيم من منطقة الحارة البرانية في طرابلس، وسرعان ما ازداد العدد حيث وصلنا الى اكثر من اربعين متطوعا.”
المبادرة بدات تتوسع، حيث تم تخصيص فريق من المتطوعين لكل منطقة ( القبة – جبل محسن – الاسواق الداخلية – القلمون – الميناء – باب الرمل – التل …) وفي اليومين المقبلين سيخصص فريق لمنطقة البداوي والمنكوبين بحسب الزميل السيد.
ويتابع ” كذلك نجحت الحملة في استقطاب العديد من الممرضين والاطباء للمساعدة في عمليات الفحص الدورية.
ويتابع السيد ” من ابرز اهداف الحملة، هو ان ننشئ فريقا طبيا متخصصا للدخول الى المنازل لمساعدة المرضى ومن هم بحاجة بدل ان يذهبوا للمستشفيات”. ،
ووجه الاعلامي السيد نداء الى كل القيمين والحريصين على طرابلس واهلها قائلاً: الوقت الان ليس لتصفية الحسابات السياسية ولا المناطقية، الوقت هو وقت العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى