الأخبار العربيّة

خاص عكس الاتجاه نيوز: عناد علم الدين يضع بلدية الميناء تحت حكم  محافظ الشمال

 

خسر ابناء مدينة الميناء مجلس بلديتهم، هي المرة الثانية التي تعاني المدينة فيها من تعنت الرئيس الحالي عبد القادر علم الدين، وتمسكه بمنصبه كرئيس  للبلدية. وبالرغم من كل المحاولات والتدخلات التي جرت بينه وبين اعضاء المجلس البلدي، الا أن ذلك لم ينفع ، ولم يخضع علم الدين لرغبات الاعضاء اولاً وابناء الميناء ثانياً في تنحيه عن رئاسة البلدية التي ستصبح ابتداء من الاثنين تحت عهدة محافظ الشمال رمزي نهرا.

بالرغم من كل المحاولات والجهود التي قام بها اعضاء بلدية الميناء، لايجاد حل  يقصي عبد القادر علم الدين من منصبه، الا أنهم لم ينجحوا، وهم اضطروا من ايام الى تقديّم ( 15 عضو) استقالتهم من المجلس البلدي. وهو ما جعل  المجلس البلدي لمدينة الميناء بحكم المستقيل، وفي هذا السياق ،  علم موقع “عكس الاتجاه نيوز” :” أن بلدية الميناء اصبحت بعهدة محافظ الشمال رمزي نهرا، ويتوقع ان يعاود الموظفون العمل في مبنى البلدية نهار الاثنين المقبل، بالتزامن مع قرار يتوقع أن يصدره وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي، يعلن فيه تكليف المحافظ نهرا ادارة اعمال بلدية الميناء او القائمقام

رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين

 

ومن المعروف ان مجلس بلدية الميناء اصابه حالة من التصدع، بين الاعضاء والرئيس عبد القادر علم الدين، وقد  تقدم الأعضاء  بعدة دعاوى تتهم علم الدين بالفساد  واهمال عمله ، لكن كل ذلك لم يردع علم الدين ويثنيه عن تعنته، وبالتالي  على الاستقالة. وكان  ما فجر الاشكال بين الرئيس والاعضاء هي الكارثة التي حلّت بأهالي الميناء والتي ادت الى استشهاد الشاب عبدالرحمن كاخيه والشابة راما كاخية بسبب سقوط المنزل الذي يسكنوه. واتهم علم الدين حينها انه هو من منع عائلة كاخية من اعادة ترميم منزلهم،  حين  حاول عدد كبير من اعضاء البلدية في مطالبة  عبدالقادر علم الدين بالاستقالة فوراً من البلدية، وترك المجال لاحد الاعضاء باستلام البلدية منعاً لاحداث فراغ واستلامها من قِبل محافظ الشمال”.

اما اليوم، وبعد أن قبلت جميع الاستقالات، تبقى هناك معضلة جديدة في ملف بلدية الميناء، وهي رفض الاعضاء المستقيلون استلام المحافظ إدارة شؤون بلدية الميناء ، لانه شخصية غير مقبولة ومرفوضة من أهالي الميناء وطرابلس على السواء”. وكان الاعضاء المستقيلون قد وضعوا استقالتهم بتصرف أهالي الميناء، والاعضاء هم: ميشال الفلاح، يحيى غازي، مارك قبرصية، هاشم الايوبي، توفيق العبد، عاطف طبوش، مايز مبيض، كميل انطون، حبيب الشامي، سماح الزيلع، رامي الصايغ، نزيه زيتونه، عامر فيض الله، صلاح صيداوي، سمير الرطل، طارق مالطي، ربيع غالب وزياد خضر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى