مقالات

يروّج مؤيدو رئيس الوزراء الصهيوني “نتنياهو” على مواقع التواصل الإجتماعي لواحدة من…..

يروّج مؤيدو رئيس الوزراء الصهيوني “نتنياهو” على مواقع التواصل الإجتماعي لواحدة من أغبى نظريات المؤامرة بالقول بأن نتنياهو هو من سمح بكل ما يجري منذ صبيحة يوم 7 تشرين/اكتوبر ، وأنه اعطى الضوء الاخضر للسماح للمقاومة الفلسطينية بتنفيذ عمليتها “طوفان الاقصى” ، وأن اهداف نتنياهو من ذلك تكمن في توحيد الإسراىيليين المنقسمين حوله تمهيدا لاجتثاث حركة حما..س و فصاىل المقاومة لاحقا ..و ما هو مؤسف بأن مواقع التواصل العربية شهدت ايضا طروحات مشابهة لنظرية المؤامرة هذه وخاصة من مؤيدي انظمة التطبيع و انصار الإنبطاح و عملاء واشنطن وتل ابيب ..

إن الرد الرئيسي على مثل تلك الأفكار الخبيثة لا يحتاج لكثير من الجهد :

١- التوجه الرىيسب لنتنياهو كان يتمثل بإنجاز التطبيع مع السعودية باسرع ما يمكن ، وكان يروج له بشكل هيستيري ، وهو ما فعله على منبر الأمم المتحدة ، وهذا التطبيع كان سيكون كفيلا وكافيا لتوحيد الإسراىيليبن خلفه .. ثم جاءت عملية طوفان الاقصى فضت على آماله او على الاقل اخرتها إلى مرحلة بعيدة نسبيا ..

٢- التوجه الثاني لنتنياهو بعد التطبيع كان يتمثل بسرعة إنجاز المنر الهندي السعودي الإسراىيلي الذي سيحكم قبضة اسراىيل على المنطقة و يحولها الى دولة محورية في العالم الجديد .. وهذا ايضا بات في غياهب النسيان بعد الطوفان ..

٣- يظهر الغضب العارم و التيه الذي يصدر عن نتنياهو بعد الطوفان بأنه تلقى ضربة قاصمة لذلك تراه يرعد ويزبد و يهدد وهو مكبل لا يستطيع ان يفعل شيئا ..

٤- إنه من المعيب لمن يدعي انتماءه للمقاومة او نصرة القضية بأن يتناقل هكذا اخبار عفنة و خبيثة لان فيها من الخباثة ما يكفي للإساءة للقادة و المقاومين و الشهداء و الدماء و الإنجازات ..

حيان نيوف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى