الأخبار العالميّة

هذا ما تضمنته رسالة ابناء البارد الى الاتحاد الاوروبي والجهات المعنية الاخرى

 

وجه ابناء مخيم نهر البارد رسالة الى الاتحاد الأوروبي والانروا جاء فيها:” .بعد التأكيد الرسمي الهاتفي من إدارة الأونروا بمساعدة مالية أوائل شهر شباط، وبعد مرور اكثر من 100يوم من الأزمة اللبنانية الاقتصادية واقفال الطرق وارتفاع الدولار وغلاء المواد الغذائية والحياتية والمعيشية الضرورية لكل إنسان طبيعي او غير طبيعي. ..
وبعد مرور 13 عام من نكبة نهر البارد وبرامجها بإعادة الاعمار وتوقف خطة الطوارئ لأكثر من 7سنوات واندماج النازحين واللاجئين الفلسطينيين والسورين في مخيمنا….

نطالب الأونروا ما يلي :-
1-مساعدة مالية متوسطة ما فوق 1000$ للجميع أهالي نهر البارد.
2-_مساعدة مالية لكل المستأجرين لاهالي نهر البارد ما فوق 2000$_
3-مساعدة مالية وغذائيه وتدفئه ودوائيه ما فوق 1000$*
كما نطالب المفوضية باعطائنا جزءاً من المساعدات المالية كون النازحين من سوريا واللاجئين الفلسطينيين من سوريا يقطنون في مخيمنا المنكوب وظروف الحياة المريرة تطرق أبواب الجميع ضمن برامج الأمم المتحدة وحقوق الإنسان وبروتكلات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان عامه وخصوصاً مخيم نهر البارد.
*كما نوجه رسالة الى منظمة عكس الاتجاهر الفلسطينية أيضا*
*ببدل الاجارات من ميزانية الشراكة بينها وبين الأونروا UNFAP*
ومن صندوق الشؤون والطوارئ والتبرعات الدولية لإنقاذ أهالينا في نهر البارد من كارثة إنسانية من الجوع والعيش الكريم والنوم في الشوارع بعدما اصحاب المنازل هددوا المستأجرين بالطرد.
كونوا الى جانب اللاجئين الفلسطينيين في نهر البارد يالمساعدات المالية المستحقة والمستعجله ولا تحولوها الى فتات ومحسوبيات .
أنتم من تزرعون الأمل بالعيش الكريم والكرامة من أجل التغيير والاصلاح والتحسين لظروف اللاجئين الفلسطينيين الإنسانية والاجتماعية. …

*عليكم نشر الرسالة الى 3 جهات الرسمية من أجل وصول حق مخيمنا واهله بالطريقة العادله والمحقه من اجل علاج الديون والاجارات وتأمين لقمه العيش بعدما أصبحنا في غرفة الإنعاش دون اوكسجين* ً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى