الأخبار العربيّة

القوى الفلسطينية في لبنان: لتعزيز صمود شعبنا في لبنان، ولتقم الأونروا بواجباتها تجاهه

عقدت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري في مقر حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في العاصمة بيروت يوم الأربعاء الموافق 2020/1/15، حيث تم التداول في التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والأحداث في المنطقة وأوضاع مخيمات شعبنا الفسطيني في لبنان، وخلص المجتمعون إلى الآتي:

1) يتوجه المجتمعون بتحايا الفخر والاعتزاز لجماهير شعبنا الصابر الصامد الثابت على ثوابته الوطنية وحقوقه التاريخية الكاملة بالعودة إلى وطننا فلسطين كل فلسطين وعاصمتها الأبدية القدس، والتي تتعرض مع بقية المدن والقرى لمحاولات التهويد الصهيونية التي يتصدى لها المقدسيون وأبناء الضفة الغربية ومناطق ال48 كما يواجه شعبنا حصار غزة بمسيرات العودة المظفرة.

2) يتقدم المجتمعون بأسمى وأحر التبريكات من قيادة وحكومة وشعب كل من الجمهورية الإسلامية في إيران وجمهورية العراق بالقادة شهداء محور المقاومة الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس والقائد أبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي ومرافقيهم الأبطال الذين سقطوا إثر عملية الغدر الإجرامية التي نفذتها قوات الاحتلال الأميركي على أرض العراق الشقيق والذي يتصدى اليوم مع قوى محور المقاومة وكل قوى الأمة الحية لإخراج أميركا من المنطقة بأسرها.

3) يتطلع المجتمعون إلى لبنان دولة وشعبا بأن يتمكن من تجاور الأزمة الاقتصادية الراهنة وتشكيل حكومة متمنين أن ينعم البلد بالأمن والاستقرار والازدهار.

4) يدعو المجتمعون وكالة الغوث الأنروا إلى القيام بواجباتها على ضوء مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في كافة المخيمات والتجمعات في لبنان من خلال الإسراع بتأمين وتقديم مساعدات فورية بناء على خطة طوارئ تقتضيها الأزمة الاقتصادية الحادة في لبنان والتي تزيد من معاناة اللاجئ الفلسطيني، والذي بالاساس يعيش ظروفا حياتية صعبة. وهذا ما يوجب التحرك بفعالية من قبل الأطر الفلسطينية المعنية بالقضايا المطلبية لأبناء شعبنا.

5) يؤكد المجتمعون على أهمية وإدامة العمل المشترك لكافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان من خلال دور ومهام هيئة العمل الفلسطيني المشترك، وهذا ما يعزز الأمن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية والجوار اللبناني الشقيق عن طريق تشكيل ووجود ودور القوى الأمنية المشتركة في المخيمات.

النصر للمقاومين
الحرية للأسرى والمعتقلين
المجد للشهداء الأبرار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى