أخبار محافظة حلب

إبداعات حلبيَّة

عكس الاتّجاه نيوز _ حلب
افتتحت اليوم فعاليات معرض الفن التّشكيلي بعنوان ( إبداعات حلبيَّة ) الذي تنظمه مديرية الفنون الجميلة بالتعاون مع مديرية الثقافة بحلب وفرع اتّحاد الفنّانين التّشكيليين في صالة نقابة الفنون .
وضم المعرض نتاجات 33 فناناً منهم خمسة نحاتين تنوعت مواضيعها بين التراث وحارات حلب القديمة وجماليات الخط العربي وتعابير الأوجه الإنسانية ومكنوناتها النّفسيّة والتّجارب الشخصية للفنان ومجسمات منحوتة من الخشب والحجر تختلف قراءاتها لكل من يشاهدها.

وأوضحت وزيرة الثّقافة الدّكتورة لبانة مشوّح في تصريح لوكالة سانا أنّ المعرض متميّز ويمثّل أحد أنواع الفن الحلبي الغاية في الدّقة وهو ثمرة المؤسّسات الثّقافيّة الرّسميّة بحلب التي أنتجت جيلاً من الفنّانين التّشكيليين الذين يعتد بهم من الرّواد والشّباب حيث تنوّعت مواضيع لوحاتهم التي تحاكي التّراث وأنواع الحروف العربيّة والفن التّجريدي إضافة لإبداعات متميّزة في النّحت.

وبيّن رئيس لجنة المعارض بفرع حلب لاتحاد الفنانين التّشكيليين إبراهيم داوود أنّ المعرض يشكّل نتاجات أشهر رواد الفن التّشكيلي بحلب الذين تركوا بصمتهم في هذا المجال من خلال تنوّع لوحاتهم وأعمالهم النّحتيّة التي ترصد مختلف مناحي الحياة .

#عكس_الاتجاه_نيوز
#الحقيقة_الكاملة
#معاً_نصنع_إعلاماً_جديداً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى