الأخبار العلميّة

بالعمل والأمل.. والفرح والفخر.. بابداعات ابتكارية في مصادر الطاقة.. والطاقة البديلة..


تتويج الفائزين في البطولة الوطنية للروبوت WRO SYRIA 2021

بعد ثلاثة أيام من المنافسات في الإبتكارات العلمية. اختتمت في قصر المؤتمرات بدمشق، فعاليات البطولة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي WRO Syria 2021، بعنوان البحث في مصادر الطاقة التي أقامتها إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع بمشاركة 59 فريقاً من مختلف المحافظات السورية، ومن مختلف الأعمار. والمراحل العلمية، بدءاً من المرحلة الإبتدائية. وصولاً للمرحلة الجامعية.
ووسط أجواء من الحماس والفرح، وبحضور عدد من الضيوف وأهالي الطلاب المشاركين، احتفل تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة بالكؤوس والميداليات في كل من فئات المسابقة النظامية (الابتدائية – المتوسطة – العليا)، كما تم تكريم الثلاثة فرق الأولى في المسابقة المفتوحة، والفرق الثلاثة الأولى في مسابقة مهندسي المستقبل.
وتقديراً لإمكاناتهم وقدراتهم العالية التي أبرزوها خلال المسابقة، كحالة هامة ولافتة يجب الاهتمام بها وتكريسها في خدمة المجتمع، قدمت إدارة الأولمبياد العلمي السوري أيضا جائزة فريق التحدي لفريق SCS-DAM-WE_CAN من نادي الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية – فرع دمشق، الذي كسب احترام وتقدير الجميع نظراً لكون أعضاؤه من الصم والبكم، كما تم منح جائزة فتيات القوة لفريق SCS-SW-HOPE من نادي الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية – فرع السويداء، وهو الفريق الوحيد الذي امتاز بكونه كل أعضائه إناث، إضافة لكون إحداهن من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتشجيعاً وتحفيزاً للمواهب الصغيرة الطامحة في علوم الروبوت، قدمت إدارة الأولمبياد العلمي السوري جائزة أصغر فريق مشارك في البطولة لفريق J.C.A GALAXY من نادي سيرا روبو – حمص، الذي امتاز بصغر سن أعضائه وعدم تجاوزهم 8 سنوات.
تهنئ هيئة التميز والإبداع الفرق المتوجة. وتبارك لبقية الفرق جدها واجتهادها..

البطولة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي

الأولمبياد العلمي السوري

هيئة التميز والإبداع

مجتمع متميز بشبابه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى