الأخبار العالميّة

مجلةٌ أمريكية: النفطُ الروسي يمُرُّ عبر باب المندب والبحرَين الأحمر والعربي دون مخاطر

أكّـدت مجلةُ “المجلة الأمريكية للنقل”، أمس الثلاثاء، استمرارَ تدفقات النفط الروسية عبر البحر الأحمر، مشيرة إلى أن شحنات النفط الروسي لا تواجه المخاطر التي تواجهه الشحنات المنافسة، في إشارة إلى السفن المرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا.

وبيَّنت المجلةُ المتخصِّصة في صناعة النقل البحري العالمي أن عدد السفن الروسية التي تمر عبر البحر الأحمر سجل انخفاضا طفيفًا في ديسمبر، وفقًا لشركة تحليلات النفط Vortexa لكن حركة المرور الأسبوع الماضي كانت لا تزال أعلى بنسبة 20٪ تقريبًا عن المتوسط في عام 2023.

وقالت المجلة: إن السفنَ التي تحمل النفط الروسي في معظمها ليس لها أي صلات بإسرائيل أَو الولايات المتحدة أَو بريطانيا، مشيرة إلى تأكيدات الحوثيين أنهم يستهدفون السفن المرتبطة بتلك الدول في هجمات تضامنية مع الفلسطينيين في غزة. حسب المجلة.

وأصبحت روسيا أكثر اعتمادا على التجارة عبر قناة السويس والبحر الأحمر منذ اندلاع الحرب بينها وبين أوكرانيا، مما أَدَّى إلى فرض أُورُوبا عقوبات على الواردات الروسية وأجبر موسكو على تصدير معظم نفطها الخام إلى الصين والهند، عوضا عن أُورُوبا التي كانت تستقبل جزءا كَبيراً من النفط الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى