مقالات

” افتح مداركك ووسع آفاقك… تعرف على أهمية القراءة والمطالعة في حياتنا “

#عكس_الاتجاه_نيوز _ #مقالات :

في القمة العليا للجهل والجهلانية، تتصدر المرتبة الأولى لأسوأ العادات على الإطلاق، عدم القراءة والمطالعة. فالدخول في سباق المعرفة يبقى أمراً مجهولاً بالنسبة إلى الذين يتجاهلون هذا الأمر الهام.

وبغض النظر عن الفوائد العديدة التي تنتج عن القراءة والمطالعة، فإن المجتمع يستمر في تجاهل هذه العادة الحيوية. فقط عندما تصل بنا الحجج المقنعة والعواقب الوخيمة لتجاهل هذا الأمر، تبدو القراءة والمطالعة بداية يتردد الكثير في تجربتها.

ففي حين انك ربما تشعر أن الوقت ينهش من يومك ببطء، ويجعلك تشعر بالخمول والملل.
إلا أن القراءة يمكنها أن تغير ذلك تماماً فعندما تظهر الروتينية في حياتنا، يتضاءل إنتاج العقل ويصبح من الصعب تفعيله.
لكن مع القراءة والمطالعة، تبدع العقل في إنتاج أفكار جديدة وتوسيع آفاقه،ويتحول العالم الجاهل الى عالم مشرق مليء بالمعرفة والإثراء الفكري وتستطيع الوصول الى عوالم جديدة مليئة بالمغامرات وأسرار الحياة فيما تعزز الذاكرة وتحسن الانتباه والتنظيم وتطور اللغة والتفكير والمفردات وتحفز الخيال والإبداع والتخيل وتعزز الشعور بالثقة والثبات في الرأي والمواقف وتحسن موهبة الكتابة والإبداع.

لذلك يجب على الجميع أن يبدؤوا رحلتهم الشيقة نحو هذا العالم المبدع وأن يفكروا في الاستفادة من الفوائد المختلفة التي تتلاحق مع المطالعة والانطلاق في مغامرة علمية لانهائية وعدم اضاعة فرصة بناء مستقبل مشرق وجذاب .

بقلم : #علي_كبرة .

#عكس_الاتجاه_نيوز
#الحقيقة_الكاملة
#معاَ_نصنع_إعلاماً_جديداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى