آخر الأخبار

وزير السياحة يلتقي الوفد المشارك في المؤتمر الاستثنائي الخمسين لاتحاد المؤسسات ….

وزير السياحة يلتقي الوفد المشارك في المؤتمر الاستثنائي الخمسين لاتحاد المؤسسات العربية في دول أمريكا اللاتينية (فيا آراب) ضمن فعاليات المؤتمر الاستثنائي الخمسين لاتحاد المؤسسات العربية في دول أمريكا اللاتينية (فيا آراب) لقاء لوزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني مع الوفد المشارك في الملتقى لفت خلاله إلى ان سورية تفخر دائما وهي سباقة في تعزيز الروابط بين أبناء الجالية السورية مبينا دورها الاقتصادي الهام وغناها بالمقومات السياحية والتاريخية، مشيرا إلى الحرب الشرسة التي تعرضت لها والتحديات التي يتم العمل على تجاوزها في مختلف القطاعات.

ثم استعرض السيد الوزير أهم مؤشرات القطاع السياحي خلال عام 2023 والتي تناولت عدد القدوم السياحي الذي بلغ لنهاية شهر آب مليون ونصف قادم من عرب وأجانب، في قطاع التعليم /14/ ألف طالبا وطالبة في المدارس والمعاهد الفندقية وكليات السياحة والمراكز السياحية الخاصة، عدد المنشآت السياحية في سورية /3470/ منشاة سياحية، منهم /2675/ مطعم و/798/ منشأة إطعام، /215/ ألف كرسي إطعام ، كما يضم هذا القطاع /170/ ألف فرصة عمل.

ونوه السيد الوزير إلى المنشآت السياحية التي سيتم افتتاحها خلال أيام في محافظات حماة – حمص – حلب – اللاذقية – طرطوس والمشاريع التي هي قيد الانجاز والتي تلبي احتياجات سوق العمل في المرحلة الحالية والمستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى