متابعات

منصة تحمل اسم ثريدز تكاد تتطابق مع منصة تويتر..

أطلقها مارك زوكربيرغ مؤسس شركة “ميتا” المالكة لـ”فايسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب” ، وأدرجها على متجر “آبل” على أن تصبح متاحاً للتنزيل يوم الخميس، وذلك عقب أيام من إعلان الرئيس التنفيذي لـ”تويتر” إيلون ماسك سقفاً مؤقتاً لعدد التغريدات التي يمكن لكل مستخدم رؤيتها.

ويتشابه تصميم التطبيق الجديد كثيراً مع منصة التغريدات “تويتر” في ما يتعلق بكتابة منشور جديد، إذ يظهر أسفل مربع الكتابة عدد الأحرف، والسماح بإرفاق الصور والفيديوهات مع المنشور.

وعند عرض المنشورات تظهر أزرار مختلفة بأيقونات مألوفة لإبداء الإعجاب وإعادة النشر والتعليق، كما تظهر صور المستخدمين الشخصية على هيئة دوائر صغيرة، وتتشابه علامات توثيق الحسابات مع شكلها على إنستجرام وتويتر.

وسيسمح التطبيق الجديد  الذي تصنفه “ميتا” بأنه أحد تطبيقات إنستجرام للمستخدمين بمتابعة الحسابات التي يتابعونها على إنستجرام، والاحتفاظ باسم المستخدم نفسه، وتظهر لقطات من التطبيق على صفحته في “أبل ستور”، أنه يعتمد بنية تحتية مشابهة لتطبيق الصور الشهير.

وتبين اللقطات الأخرى أن التطبيق الجديد يعتمد بشكل أكبر على النصوص، مع إمكانية إرفاق الصور والفيديوهات في المنشورات والردود، فيما يتم ترتيب المشاركات على شكل يشبه تغريدات وردود منصة تويتر، ويتم استحضار عناصر مثل الأزرار التفاعلية مع المنشورات، فعندما يرغب المستخدم في تعبير إعجابه يستخدم زر يظهر بشكل قلب، وعندما يرغب في إعادة نشر المنشورات، يستخدم إعادة النشر الذي يتمثل في سهمين يدوران حول بعضهما. كما يوجد زر لمشاركة المنشورات أو الردود في صورة رسائل خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى