مقالات

رسائل روسية بالجملة. . .

عمر معربوني | خبير عسكري – خريج الأكاديمية العسكرية السوفياتية .

  • الرسالة الأولى ( اقتصادية ) : انعقاد الجلسة الموسعة للمجلس الاقتصادي الاوراسي بمشاركة الدول الاعضاء وهو أمر سيكون له تداعيات ايجابية على مستقبل دول الاتحاد في مجالات التنمية المستدامة والتعامل بالعملات المحلية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي ورفع مستويات التكنولوجيا المختلفة والمضي قدما في مجالات التجارة الحرة .
  • الرسالة الثانية ( عسكرية ) : نشر اسلحة نووية تكتيكية في بيلوروسيا وهو بمثابة رد تصعيدي على اجراءات الغرب الجماعي المعادية لروسيا من خلال تعزيز التعاون المشترك في المجالات العسكرية بين روسيا وبيلوروسيا بالنظر الى موقع بيلوروسيا القريب من دول البلطيق وبولندا بشكل خاص ، خصوصا ان بولندا تستعد علنا، لأعمال قتالية في اتجاه بيلاروس. فبالقرب من بلدتي كولنو وغرايفو الحدوديتين، قطعت مساحات كبيرة من أشجار الغابات، حيث من المفترض أن تظهر مستودعات للذخيرة بحلول 15 حزيران / يونيو.
  • الرسالة الثالثة ( ديبلوماسية ) : استدعاء الخارجية الروسية سفراء ألمانيا والدنمارك والسويد احتجاجاً على ما يتعلق بالتحقيق في التفجيرات الإرهابية التي طالت أنابيب “السيل الشمالي حيث تم التأكيد على عدم اهتمام الدول المذكورة بإثبات الملابسات الحقيقية لهذا التفجير. بل على العكس من ذلك، من الواضح أنها من خلال أفعالها تطيل الوقت وتحاول إخفاء آثار الجناة الحقيقيين للجريمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى