الأخبار العربيّة

حماس تبحث مع السفير التركي اخر المستجدات

التقى وفدٌ من حركة المقاومة الإسلامية حماس، برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، اليوم الاثنين،  سفير الجمهورية التركية في لبنان “حقان تشاكيل”، في مقر السفارة ببيروت، بحضور نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان اجهاد طه، ومسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة، ومسؤول العلاقات الفلسطينية مشهور عبد الحليم، ومسؤول العلاقات الإعلامية والسياسية عبد المجيد العوض.

واستعرض “عبد الهادي”، ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر جسيمة، لا سيما “صفقة القرن” التي يراد من خلالها تصفية القضية الفلسطينية، مؤكداً أن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته سيُفشِلان هذه الصفقة وكل المشاريع التصفوية.

ووضع “عبد الهادي”،  السفير بصورة انتهاكات الاحتلال اليومية بحق الأرض والشعب والمقدسات، وذلك من خلال استمرار الاستيطان والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى قرار وزير الحرب الصهيوني “نيفتالي بينت” بضم أجزاء من الضفة الغربية إلى الكيان الصهيوني.

وعن الانتخابات الفلسطينية، أكد “عبد الهادي”، استعداد حركته وجهوزيتها لخوض الانتخابات، مبينا أن حماس قدمت كل التسهيلات لإجراء الانتخابات، داعياً قيادة السلطة إلى ضرورة إصدار المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات لما فيه مصلحة للقضية الفلسطينية.

كما عرض “عبد الهادي”، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتداعيات الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان، داعيا وكالة الأونروا إلى اطلاق خطة طوارئ عاجلة وتقديم المساعدات، موضحاً أن حماس بدأت بتنفيذ حملة اغاثية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

من جهته، السفر التركي رحب بوفد الحركة، وأكد على موقف بلاده الثابت في دعم القضية الفلسطينية، مبدياً تعاطفه مع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى