الأخبار العربيّة

اللقاء التضامني: استنكر جريمة استشهاد سليماني والمهندس

 

عقد  اللقاء التضامني الوطني اجتماعا استثنائياً برئاسة المحامي الشيخ مصطفى ملص  لمناقشة الأوضاع الإقليمية والمحلية بعد الجريمة الإرهابية التي ارتكبتها الولايات المتحدة الأميركية والتي أدت إلى استشهاد قائد لواء القدس الفريق قاسم سليماني والقائد في الحشد الشعبي العراقي ابو مهدي المهندس ، وصدر عن  اللقاء البيان التالي :

يدين اللقاء التضامني الوطني الجريمة الأميركية الإرهابية النكراء التي استهدفت قادة كبارا في محور المقاومة والتي شكلت اعتداء على سيادة العراق وانتهكت حرمات الشعب العراقي، وضربت عرض الحائط بالقوانين والأعراف الدولية .

يوكد اللقاء التضامني الوطني على حق إيران والعراق كل من منطلقه في الرد على هذا العدوان والإنتقام من القتلة المجرمين بالطرق التي يرونها مناسبة كي يشكل الإنتقام درسأً رادعاً يحول دون تكرار مثل هذه الجريمة .

يؤكد اللقاء أن الدور الذي إضطلع به الحاج قاسم سليماني على صعيد الصراع مع العدو الصهيوني والجماعات التكفيرية كان دورا أساسيا وفاعلاً لاسيما في فلسطين وفي دعم المقاومة في غزة وفي ردع العدو الصهيوني عن جرائمه ضد شعب فلسطين .

يرى اللقاء التضامني الوطني  أن خطاب السيد حسن نصرالله في تأبين الشهيدين الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس قد جاء معبرا تعبيرا حقيقيا عن الموقف السليم لكل الأحرار في أمتنا والعالم الذين يرفضون الهيمنة الأميركية على الشعوب .

ينظر اللقاء التضامني الوطني إلى القرار الذي صدر عن مجلس النواب العراقي الطالب بإلغاء اتفاقية التعاون الأمني مع الولايات المتحده الامريكية على أنه خطوة في الاتجاه الصحيح لطرد الجيوش الأميركية من بلادنا .

واخيراً يتوجه اللقاء بالتعزية والتبريك إلى القيادة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية والى الشعب الإيراني، وكذلك نعزي القيادة العراقية والحشد الشعبي  والمرجعية الرشيدة بإستشهاد نائب رئيس الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس  وجميع شهداء العدوان الأميركي  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى