وكالات

العقوبات الغربية خلقت اتساعاً للفرص أمام الروس

المصدر: وكالات

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يؤكّد في حديثه أمام منتدى “أفكار قوية لزمن جديد 2023″، في موسكو، أنّ العقوبات الغربية فشلت ضد روسيا، مُشيراً إلى أنّها فتحت فرصاً واسعة أمام الروس.

أكّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنّ قوة روسيا “تكمن في المجتمع المدني القوي والمسؤول” الذي تمتلكه، مُشدّداً على أنّ العقوبات الغربية التي استهدفت البلاد زادت من اتساع الفرص أمام الروس.

ونوّه بوتين في الجلسة العامة لمنتدى “أفكار قوية لزمن جديد 2023″، والذي انعقد اليوم الخميس، في موسكو، إلى ضرورة وضع معايير عالية للدعم الاجتماعي في روسيا، حيث تطرّق في حديثه إلى أنّ “المجتمع المدني القوي والمسؤول هو أساس سيادة بلدنا”.

وتحدث الرئيس الروسي أمام روّاد الأعمال الروس المشاركين في المنتدى قائلاً إن “الزمن الجديد ليس مستقبلاً بعيداً، إنّه في الواقع وقتنا، نعيش فيه اليوم، وهنا توجد مصالح وطننا، وتطلعات شعبنا الذين نعمل من أجله”.

ولفت بوتين في تصريحاته إلى أنّ “العالم لم ينهَار بسبب العقوبات، وخروج الشركات الأجنبية من السوق الروسية”، مؤكّداً أنّه يُشدّد على أنّ ما حدث هو على العكس تماماً، حيث “اتسعت الفرص أمام رواد الأعمال الروس”.

ووجّه بوتين إلى الحاجة المُلحّة لسياسة هادفة للترويج للعلامات التجارية المحلية في روسيا، مُطالباً بوجوب أن “تمتلكها كل منطقة”.

وصرّح في هذا الصدد بأنّه يعتقد “أننا بحاجة إلى سياسة مستهدفة للترويج العالمي للعلامات التجارية المحلية، وعلى جميع المستويات، وفي وسائل الإعلام، وقبل كل شيء في الشبكات الحكومية والخاصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى