الصّحه

وزارة الصحة تطلق خدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية مستهدفة جميع المواطنين

أطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية خدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية مستهدفة تعزيز الصحة النفسية لدى جميع المواطنين.
وقالت الوزارة في بيان لها إن “الخدمة ستقدم من خلال كوادر اختصاصية من مشفى ابن رشد للأمراض النفسية بدمشق، والهيئة العامة لمشفى ابن خلدون في حلب”.
وأضافت إن الخدمة تستهدف جميع المواطنين من مختلف المحافظات عبر فريق مدرب وعلى مدار 24 ساعة لتقديم الدعم النفسي المتقدم لكل من يشعر بأنه يعاني من مشاكل نفسية كالقلق والهلع والاكتئاب وغيرها من الاضطرابات ولا سيما لمن ما يزال يعاني من أي اضطراب جراء الزلزال.
وأشارت الوزارة وفق بيانها إلى أن جميع الخدمات يمكن الحصول عليها من خلال الاتصال الهاتفي، ليتم بعدها تحديد الخطوات اللاحقة من قبل الكادر المختص بالمتابعة، وذلك بشكل آمن وسري وجميع المعلومات التي يزود بها الفريق هي معلومات سرية وآمنة ويمنع تداولها إلا ضمن الفريق الطبي لمتابعة الحالة.
وتشمل الخدمات المقدمة حسب بيان الوزارة الاستجابة الفورية للحالات الطارئة ونشر الوعي والتثقيف النفسي وتقديم الاستشارات التخصصية للمرضى أو أسرهم والتشبيك مع الجهات الداعمة لتلبية الحالة وفق خارطة الخدمات وحجز موعد مع الطبيب الاختصاصي للأمراض النفسية، وحجز موعد لجلسات العلاج النفسي التخصصية بعد استشارة الطبيب المختص ومساندة المرضى وأسرهم وتزويدهم بالإرشادات والدعم الملائم والاستجابة للاستفسارات عن الخدمات المقدمة وتلقي الشكاوي ومعالجتها إن وجدت.
وأكدت الوزارة في بيانها أن التدخلات ستكون فورية عبر الخط الساخن وستؤدي لإتاحة الوصول إلى خدمات الصحة النفسية في الوقت المناسب وإزالة الوصمة تدريجياً عن المرض النفسي وتوفير المساعدة الضرورية لأي شخص يعاني من مشاكل نفسية أو لديه أي أسئلة متعلقة بالصحة النفسية لأشخاص يهتم لأمرهم فضلاً عن تحسين جودة الخدمات والرعاية الصحية للمرضى.
ويمكن للراغبين الاستفادة من الخدمة عبر الاتصال الهاتفي على الأرقام التالية على مدار الـ 24 ساعة، مشفى ابن رشد في دمشق 0945825704 – 0945825705، الهيئة العامة لمشفى ابن خلدون في حلب 0940088846 – 0940088847 – 0940088848.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى