الأخبار العالميّة

هام🔴بريطانيا تطلب من جميع رعاياها في الكيان المغادرة بأسرع وقت، واستخباراتها تؤكد سحب جميع الدبلوماسيين البريطانيين من تل أبيب وبريطانيا بالذات لا تتخذ خطوة كهذه من فراغ .

♦️السفير الروسي في تل أبيب يكرر دعوة مليون ونصف المليون روسيي الأصل في الكيان، العودة إلى وطنهم الأصلي.

♦️عشية لقاء الرئيسين الروسي والإيراني، مصادر استخباراتية وعسكرية أمريكية بما فيها ال CIA وشبكة أخبار الدفاع المدني الأمريكية US Civil Defence News تتحدث عن تسليم إيران من خلال رحلة هي الثانية خلال 5 أيام إلى طهرن لطائرة GLX روسية عملاقة، منظومات رادار S500 هي الأحدث في روسيا وربما في العالم.

♦️المصادر تتحدث عن قرار إيراني حازم برد مزلزل قد يزيل الكيان من الوجود، في حال تعرض إيران ومنشآتها الحيوية المدنية أو الاقصادية أو العسكرية بأنواعها، إلى أي هجوم إسرائيلي أو إسرائيلي/ أمريكي مشترك. وتقول إن رؤوسا حربية نووية قد تستخدم في الرد ، موضحة أنه إذا كانت قنبلة إيران النووية ستكون جاهزة خلال أسبوع، فذلك لا يعني عدم قدرتها على شن هجوم مدمّر على إسرائيل باستخدام “مكوّنات نووية” دون أن تخوض في تفاصيل تلك المكونات.

♦️وكانت تقارير وتسريبات سابقة ذكرت أن إيران جهزت ما لا يقل عن 800 من أقوى صواريخها للرد على أي حماقة جديدة قد يرتكبها الكيان، وسط تقديرات بأن 80% من تلك الصواريخ ستتمكن من اختراق كل دفاعات إسرائيل والناتو وتصل إلى أهدافها التي تشمل كامل البنية العسكرية والاقتصادية للكيان.

# Nidal Kabalan

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى