وكالات

مخول في برنامج ” عن كثب “

مما قاله الأكاديمي أ. د. مكرم خوري – مخول (ولكن ليس كل ما قاله وسياق ما قاله) المتخصص في العلاقات السياسية والإعلام السياسي
مساء اليوم على قناة السورية الفضائية
(قبل منتصف الليل) مع أ. عامر ابو حامد في برنامج “عن كثب” الذي استضاف أيضا د. وسيم بزي

مكرم خوري – مخول
١. بينما ما يقترفه الاحتلال في قطاع غزة هو العِرقبادة فإن ما يقترفه في لبنان ما زال يقع في اطار حرب الاستنزاف،،، وقد يتغير ذلك في أية لحظة.

٢.رغم اغتيالات بعض القادة ووقوع الصدمة وألم الفقدان ومرارة الخسارة ولكن نظرا للمبنى الهرمي المُركب والعقيدة الراسخة والولاء العاطفي والالتزام المبدئي فمن المستحيل أن تؤثر جرائم الاغتيال على الأداء الوظيفي والمعنويات لدى المقاومة اللبنانية/ حزب الله للأسباب التالية : ١. الحاضنة الشعبية الداعمة .

٢. أدلجة الأجيال عبر التنشئة الاجتماعية من قِبل وكالات اجتماعية متعددة ( كالمدارس والإعلام والخ) ٣.المقاومة كمكون أساسي من الهوية ٤. الإيمان بضرورة دعم الشعب الفلسطيني كحق أعلى. ٥. كون حزب الله مكون رئيسي في جبهة المقاومة ودعم بقية الأعضاء له. ٦. الضخ الإعلامي المؤيد للمقاومة. ٧. رغبة الأجيال الشابة للالتحاق بالركب. ٨. القدرة على تصنيع الأسلحة وتوصيل أخرى. ٩. التجربة المكتسبة عبر مواجهة الاحتلال لمدة نصف قرن تقريبا.

١٠. الخبرة العسكريةت المكتسبة نتيجة القتال (والدفاع عن) سورية.
٣.الأسلوب السياسي-النفسي الذي يدير به حسن نصرالله المواجهة مع نتنياهو الاحتلال الإسرائيلي ومزاوجته الشفافية والثبات والحشد والرحمة؛ إنما يوفر البلسم فورا لمؤيديه ويقدم أقوى نماذج القيادة السياسية الكاريزمية المحبوبة بتاريخ الصراعات العسكرية قاطبة.

الضاحية الجنوبية

٤. الإبادة السيبرانية مجزرة البايجر التي يقترفها نتنياهو الاحتلال الإسرائيلي في لبنان ما هي إلا جزء من “إدارة التصعيد” الذي فشل به واستمرار لحرب الاستنزاف التي يدعي أنه يقوم بها ضد حزب الله المقاومة الإسلامية بينما يبيد المدنيين.

الضاحية الجنوبية
لبنان
غزة
حسن نصر الله

الإبادة السيبرانية:

٥.حصل إخفاق وحتى لو قام البعض باتهام التكنولوجيا فمن يتحكم أو يفحص التكنولوجيا هو إنسان….وقد حصل إخفاق حتى لو لم تكن خيانة.
٦.بتبنيه الإغتيالات (القصف المُرَكّزْ لمبانٍ) في بيروت الضاحية الجنوبية يقترف الاحتلال الإسرائيلي الجرائم بأقل تكلفة مالية. إغتيال عن
‏‎بعد لأهداف “ثمينة” وبدون إعلان حرب شاملة، وإمكانية التنديد بها وبه عالميا ودون إنتشار جيش الاحتلال على الأرض بتوغل بري في لبنان.

٧.سيأخذ الاحتلال الإسرائيلي بعين الاعتبار أن حزب اللہ لن يقبل أن يدير نتنياهو “إدارة التصعيد” وعليه يتوقع نتنياهو مجرم حرب رداً قويا من #المقاومة_اللبنانية يفوق ما فعله حتى الآن وذلك لمساواة التصعيد فوق العادة.
‏‎وهل سيستوعب النتن عندها الضربة ويسكت\ يُصعّد؟

٨. قلنا ومنذ بدء العِرقبادة (إبادة جماعية وتطهير عرقي) في قطاع غزة فلسطين ونكرر اليوم أن “التوتر” بين نتنياهو نتنياهو مجرم حرب وعبده المجرم جالانت غالانت ما هي إلا مسرحية كبيرة من أولها وإلى آخرها.

حزب الله
الضفة الغربية
غزة
لبنان
حسن نصر الله
إبراهيم عقيل

٩. من المستحيل ويجب ألا نثق على الاطلاق باية قواعد اخلاقية او قواعد اشتباك لايه نوع من الحروب لان هذا الشخص (نتنياهو) مجرم ذكي ومختال موتور ولن أتفاجا اذا ما قصف احدى المناطق اللبنانيه بقنبله نوويه تكتيكيه صغيرة.

‏‎١٠. منذ ونحن نستمع دارسين لخطاب نتنياهو وعصابته الإجرامية الفاشية وعلينا القول أنه لم يقترف شيئا لم يقل أنه لن يقدم عليه. فلما المفاجأة؟

‏‎هناك من “يحلل” نتنياهو مجرم حرب العِرقبادة وفقا للرغائبية وليس وفقا لمعاني ما يقوله نتنياهو!


اليكم الرابط حاليا وسنوفر لكم التفريغ بالكامل بأسرع وقت ممكن:

‏https://youtu.be/7ANcZFqxyo4?si=L1gsfR3lo_Fsiv06

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى