الأخبار الاقتصاديّة

معرض (آغرو سيريا 2024) للمكننة الزراعية ومستلزماتها ينطلق بدورته الثانية

تقرير : ريم الدعفيس

بمشاركة 55 شركة محلية ودولية انطلقت فعاليات معرض سورية الدولي للمكننة الزراعية ومستلزماتها (آغرو سيريا 2024) بدورته الثانية وذلك على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق.

وشهد المعرض مشاركة شركات محلية ودولية متخصصة بالإنتاج الزراعي وتجهيز المعدات والصناعات الزراعية من الجرارات ومولدات الكهرباء وأنابيب الري والأدوية الزراعية والزيوت المعدنية وأصناف زراعية مطورة تناسب الظروف المناخية السائدة.

وأشار وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا خلال مؤتمر صحفي عقب الافتتاح إلى أهمية الانتقال من المعارض العامة إلى المعارض المتخصصة في مجال المكننة الزراعية وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي باعتبار المكننة الزراعية أهم مستلزماته لكونها تسهم في تطوير الإنتاج وتحسينه.

وأكد الوزير إلى أنه تم تعديل 17 قانوناً في المجال الزراعي لتطوير هذا القطاع مشيراً إلى أهمية تطوير المعرض خلال السنوات المقبلة ليشمل تقنيات ري حديثة لمكملاتها من مضخات وطاقات متجددة وجرارات وملحقاتها. كما دعا إلى اعتماد التقانات الحديثة للانتقال من الزراعة التقليدية إلى الزراعة الحديثة لزيادة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي.

بدوره رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد كشتو اعتبر أن المعرض يمثل فرصة للتواصل بين المنتجين والمستهلكين، ويعرض كل ما هو جديد في القطاع الزراعي لافتاً إلى أهمية المكننة الزراعية في خفض تكاليف الإنتاج وتوفير المنتجات.

وفي تصريح مماثل أكد مدير عام مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات خلف مشهداني إلى أن المعرض يشهد هذا العام مشاركات دولية من روسيا والصين والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان تمثلها 55 شركة متخصصة بالمكننة الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي مضيفاً: إنه تم تخصيص باصات لنقل الزوار من المحافظات بالتنسيق مع غرف الزراعة السورية لزيارة المعرض حتى يوم الخميس المقبل.

حضر افتتاح المعرض عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية ومدير عام “أكساد” ونقيب المهندسين الزراعيين وعدد من المديرين المركزيين في وزارة الزراعة.

يذكر أن المعرض يستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري ويستقبل زواره من الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة العاشرة مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى