مقالات

يوم أمس الاثنين كان يوما غير عاديا في مجرى الصراع في المنطقة..!!


** إيران تضرب بقوة مقرا للموساد في اربيل في كردستان العراقية وتدمره بالكامل وعلى مواقع المجموعات الإر.ها.بية في ادلب وهناك تأكيدات بوقوع خسائر جسيمة تم التكتيم عليها.
** عملية لجنود مصريين داخل الحدود الفلسطينية مع جنود إسرائيليين ونظام العميل السيسي يقول انه اشتباك مع مهربي مخدرات (نفس حجة العميل الاردني) والعد.و الإسرائيلي يتكتم على خسائره وهناك مؤشرات على تململ من الشعب المصري من موقف النظام المصري عبرت عنه هتافات مجموعة من الصحفيين المصريين ضد السيسي.
** جيش الا.حتلا.ل الإسرائيلي ينسحب من مواقع في شمال غز.ة بعد ادعائه بانه قام بتأمينها وبعد انسحابه مباشرة تطلق المقا.و.مة الفلسطينية رشقة صواريخ كبيرة من نفس المكان.
** الا.حتلا.ل الأمريكي ينسحب من قاعدته غير الشرعية في هيمو غرب القامشلي إلى قاعدته في تل بيدر شمال الحسكة أثر الضربات المتتالية والمؤثرة للمقا.و.مة لهذه القاعدة والمقا.و.مة تصعد من عملياتها ضد المواقع الأمريكية في سورية والعراق.
** المقا.و.مة اللبنانية تكثف ضرباتها لمواقع الا.حتلا.ل الإسرائيلي في شمال فل.سط.ين المح.تلة.
** تصاعد حدة الخلاف والانقسام في أوساط القيادة السياسية والعسكرية الإسرائيلية.
** اليمن (المقا.و.م) يضرب مدمرة أمريكية ويصيبها وهناك تعتيم على الخسائر واليوم يضرب أهدافاً جديدة.
واضح جداً من هذه العمليات أن أطراف حلف المقا.و.مة تصعد من عملياتها المؤثرة وحلف العد.وان يتراجع ويتكتم على خسائره.
كل هذه المؤشرات تدل على أن الأوضاع تسير إلى مزيد من التصعيد في كافة ساحات الاشتباك والأوضاع تؤكد أن حلف المقا.و.مة يراكم من إنجازاته وحلف العد.وان يتداعى والقادم من الأيام ستحمل المزيد من هذه الأخبار.

أحمد رفعت يوسف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى