مقالات


غزة: تحديث سريع .. لا يوجد مكان للدفن!

غزة: فاقت خسائر العدوان المستمر في يومه الـ 11 جميع أضرار وخسائر الشعب الفلسطيني في كل الحروب على قطاع غزة. اليوم هو اليوم العاشر ( اذا ما استثنينا يوم عملية طوفان الأقصى يوم 10) للمحرقة التي ينفذها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة. ويشار إلى أنه وخلال الأيام الـ 6 الأولى من الهجمات على السكان المدنيين، أسقطت #إسرائيل أسلحة على مدنيين #قطاع_غزة أكثر مما أسقطته #الولايات المتحدة على “ارهابيين” في #أفغانستان خلال عام واحد. تسببت الضربات النازية العشوائية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن (الخسائر في ارتفاع كل دقيقة) في مقتل ما لا يقل عن 2000 شخص معظمهم من النساء والأطفال في 375 مجزرة.

دمر ما لا يقل عن 11 ألف وحدة سكنية، وتمت ازالة شوارع بأكملها كما وأباد عائلات، وفقدان 1500-2000 شخص، والمئات تحت الأنقاض. كما واعتدى الاحتلال على المستشفيات، ودمر الوزارات والمرافق، وهجّر مئات الآلاف من السكان قسريًا (حاليا بدون مأوى). علاوة على قطع إمدادات المياه والغذاء والكهرباء والوقود لـ 2.3 مليون فلسطيني.

من شبه المؤكد أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) الرسمي الهمجي والذي هو طرف في هذه المحرقة كان سيسقط قنابل نووية على الكرملين لو قصف بوتين كييف/ أوكرانيا بهذه الطريقة بالرغم من كونها أقل كثافة سكانية من قطاع غزة.

✍️6 صباحًا، 17.10.2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى